الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس وفد «حزب صالح» يكشف أهداف زيارة الوفد إلى موسكو مؤخرا
رئيس وفد «حزب صالح» يكشف أهداف زيارة الوفد إلى موسكو مؤخرا
السبت, 11 فبراير, 2017 09:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس وفد «حزب صالح» يكشف أهداف زيارة الوفد إلى موسكو مؤخرا

*يمن برس - متابعات
قال رئيس وفد حزب المؤتمر الشعبي العام، (جناح صالح)، الدكتور أبو بكر القربي، إن الهدف من زيارة الوفد إلى موسكو، هو كسر ما وصفه بـ"جدار التعتيم الإعلامي الذي جعل حرب اليمن منسية"، وتقديرا للاتحاد الروسي وتأثيره في قضايا الإقليم، ودوره المؤثر في مجلس الأمن.

وأَضاف القربي في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن وفد المؤتمر وجماعة الحوثي، يريدون الحل السياسي، "على عكس ما يروج له"، لافتا إلى أن ما يدل على ذلك هو التوقيع على مبادرة كيري، مشيرا إلى أن وفد "الحوثي وصالح" وضع أمام الجانب الروسي التصور للحل السياسي الذي ينقذ اليمن، باعتقادهم، كما أوضح الوفد معاناة الشعب اليمني "وما تعرض له من جرائم حرب".

وحول خطة السلام الأممية المعدلة، قال القربي إنهم لم يطلعوا عليها ولا يعرفون عنها شيئا، حيث لم تقدم إلى الآن بصورة رسمية، مشيرا إلى أن تصريحات المتحدث باسم التحالف العربي اللواء أحمد العسيري، شأنها شأن كافة تصريحات العسكريين، تختلف عن تصريحات السياسيين، إذ أن "العسكريين دائما أمام قضايا يحاولون أن يطرحوها بشكل مغاير للحقيقة تماما"، حسب تعبيره.

وأضاف القربي أن تصريحات العسكريين من الطرف الآخر تعطي معلومات مختلفة تماما، وأن ما يبحث عنه اليوم هو الحل السياسي للوضع في اليمن وليس العسكري.

وعلى صعيد آخر، أكد القربي ضرورة عدم الاستعجال في الحكم على مواقف الإدارة الأمريكية، مشيرا إلى أن إدارة ترامب أصدرت خلال الفترة الماضية قرارات كثيرة أثارت ضجة ولم تحقق أهدافها.

ولفت إلى أن "البنية المؤسسية" لإدارة ترامب لم تكتمل بعد، ومن ثم يجب الانتظار للحكم عليه وتحديد كيفية التعامل معها.

وختم القربي، قائلاً إن "الخارجية الروسية فهمت تماماً موقفنا وإن الحل هو الحل السياسي، وإنه على مجلس الأمن أن يتنبى موقفا يدعم خارطة الطريق التي قدمها كيري وكيف يمكن ذلك، الآن يجب على الدول الخمس دائمة العضوية أن تبلور قراراً جديدا يدعم هذه الاتفاقية".

الجدير بالذكر، أن وفدا من حزب صالح زار موسكو برئاسة الدكتور القربين وعضوية يحيى دويد، وعضو مجلس الشورى الشيخ كهلان أبو شوارب.


 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1745
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©