الصفحة الرئيسية / طب وصحة / احذر من كوب "ميلك شيك" القهوة!!!
احذر من كوب "ميلك شيك" القهوة!!!
الخميس, 10 مايو, 2012 11:30:00 صباحاً

احذر من كوب "ميلك شيك" القهوة!!!

*يمن برس - متابعات
قد تعد صدمة مؤلمة لعشاق مشروبات الميلك شيك والقهوة اللاتيه المحببة للكثيرين خاصة السيدات اللاتي يرتدن كبرى المقاهي العالمية لتناولها، إلا أن الأبحاث الحديثة أطلقت قنبلة مدوية وهى أن كوب من هذه المشروبات اللذيذة يحتوى على سعرات حرارية ودهون مشبعة تفوق ما تحتويه شطائر الدبل برجر بالجبن.

وحذرت الجمعية البريطانية لعلوم الغذاء من أن كوب متوسط الحجم من القهوة اللاتيه يحتوي على 24 جراماً من الدهون المشبعة وهو ما يفوق الضوابط الصحية الواجب على المرأة إتباعها وحاجتها اليومية من الدهون المشبعة والتي يجب أن تقتصر على 20 جراماً فقط، بالإضافة إلى إحتواء هذا المشروب على 74 جراماً من السكر وهو ما يعادل 18 ملعقة صغيرة من السكر.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أوصت فيه الجمعية البريطانية لعلوم التغذية في أحدث تقاريرها بضرورة عدم تخطى استهلاك الشخص البالغ من السكر عن 60 جراماً يومياً وهو ما يعنى أن تناول هذا الكوب من القهوة اللاتيه وما يحويه من السكر يتخطى بنحو20% حصته اليومية الواجب الالتزام بها، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ويتم تحضير معظم مشروبات اللاتيه من صفارالبيض المخفوق مع الكريمة والسكر وجوزة الطيب مع الحليب والقهوة الاكسبرسو لتحتوي على 579 سعراً حرارياً وهو ما يفوق بنحو 140 سعراً حرارياً ما تحتويه شطيرة من الدبل برجر بالجبن والتي تحتوي على 439 سعراً حرارياً.

وأوضحت الدارسة أن مشروب الشيكولاتة الساخنة بالقرفة اللاتيه يحتوي على 500 سعر حراري وبه من السكر ما يعادل 16 ملعقة صغيرة.

*المصدر: شبكة الاعلام العربية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2862
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©