الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تعرف على مواصفات بطاريات أحدث الهواتف الذكية
تعرف على مواصفات بطاريات أحدث الهواتف الذكية
الأحد, 12 فبراير, 2017 10:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعرف على مواصفات بطاريات أحدث الهواتف الذكية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21- قدامة خالد
حين تطرح شركات تصنيع الهواتف الذكية أي إصدار جديد من أجهزتها، فإنها تسعى لتحسين مواصفات أجزائه، وتطوير مميزاته؛ كي تجذب المستهلك، وتستحوذ على النسبة الأكبر من هذا السوق الضخم.

والبطارية من هذه الأجزاء التي تسعى كل شركة إلى تحسينها؛ حيث تحاول كل شركة تصميم بطارية تكون ذات عمر أطول، مع استمرار شحنها لفترات طويلة نسبيا، خاصة أن أكثر ما يؤرق المستخدم هو انطفاء جهازه نتيجة انتهاء شحن البطارية.

وبهذا الشأن، تقدم "عربي21" نبذة عن مواصفات بطاريات بعض أحدث إصدارات الهواتف المتداولة في العالم العربي، بحسب المواصفات المعلنة من قبل الشركات المنتجة.

جالكسي a7 وa5

البطارية في "جالكسي a7" مدمجة بالجهاز، ولا يمكن إزالتها، ومكوناتها من "الليثيوم أيوون"، وسعتها "3600 ميلي امبير" لكل ساعة.

أما بطارية "جالكسي a5"، فهي أيضا مدمجة، لكن سعتها "3000 ميلي امبير" لكل ساعة، وتتكون أيضا من "الليثيوم أيون"، ولا يوجد معلومات حول طول مدة بقائها مشحونة.

آيفون 7 و7 بلس

كأغلب البطاريات، تتكون مادة بطارية "آيفون7" الأصلية من "الليثيوم أيون"، وهي مدمجة مع الجهاز، ولا يمكن إزالتها، وسعتها "1960 ميلي امبير" و"7.45 واط" لكل ساعة، وإذا كانت البطارية مشحونة بشكل كامل، فيمكن أن يستمر شحنها لمدة 14 ساعة إذا بقي المستخدم يتحدث طوال هذه المدة، وإذا كان يستمع للموسيقى فقط دون استخدام الشاشة، فيمكنها أن تستمر لمدة 40 ساعة.

أما بطارية "آيفون7 بلس"، فهي مدمجة، وسعتها "2900 ميلي امبير" و"11.1 واط" لكل ساعة، وبالإمكان أن تستمر بالعمل لمدة تصل إلى 384 ساعة فقط إن كان الهاتف في وضع الاستعداد، أي عدم إضاءة الشاشة أو عمل أي حركة عليه، أما خلال استخدام الهاتف في المكالمات دون انقطاع، فيمكن أن تستمر لـ21 ساعة، وفي حالة سماع الموسيقى فقط فإنها تستمر لـ60 ساعة.

سوني اكسبيريا كومباكت وإكس زد

تبلغ سعة بطارية "2700 ميلي امبير"، وبإمكان شحنها البقاء حتى 750 ساعة في حال بقي الجهاز بوضع الاستعداد. أما حين التحدث، فتبقى البطارية مشحونة لمدة 14 ساعة.

أما سعة بطارية هاتف "سوني اكسبيريا إكس زد"، فهي "2900 ميلي امبير"، ويستمر شحنها في وضع الاستعداد لـ610 ساعة، بينما في حالة التحدث بالهاتف فيستمر الشحن 17 ساعة.

HTC U Ultra وHTC U Play

أما بالنسبة لجهاز HTC U Ultra، فتبلغ سعة بطاريته "3000 ميلي امبير"، ويستمر شحنها في وضع الاستعداد لـ312 ساعة، ويستمر حين التكلم بالهاتف لـ26 ساعة.

وأما "HTC U Play"، فسعة بطاريته "2500 ميلي امبير"، وتبقى مشحونة في حال بقاء الهاتف بوضعية الاستعداد لـ427 ساعة، لكن تستمر حين التحدث 15 ساعة فقط.

يُذكر أن وحدة قياس سعة البطاريات هي "mAh"، وتعني بالعربية (ميلي أمبير بالساعة).

وكلما زادت قيمة "mAh" لبطارية الجهاز، زاد عمر البطارية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1782
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©