الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / حكاية الشاب اليمني الذي أدهش العالم
حكاية الشاب اليمني الذي أدهش العالم
الثلاثاء, 21 فبراير, 2017 08:49:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حكاية الشاب اليمني الذي أدهش العالم

*يمن برس - متابعات
مكن الشاب اليمني، أحمد آل شيبة، أن يكون حديث كثير من وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية في السنوات الماضية، نتيجة ما يقدمه من فن مختلف ومتميز.

آل شيبة يقيم حاليا في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو عازف عود متميّز، يعيد أداء الأغاني الغربية الشهيرة على آلة العود الشرقية، ويرى آل شيبة، أنه يحاول بناء جسر بين الثقافات، عبر مزجه بين الألحان الشرقية والغربية

ومن أشهر الأغاني التي قام بها أغنية "Hello" للمغنية البريطانية الشهيرة "أديل"، وأعاد آل شيبة عزفها بالعود فتفاعل الكثير من جمهوره معها.

ولم يترك آل شيبة مناسبة إلا ويحاول أن يستخدم لغته الموسيقية للاحتفال بها، مثلما فعل في عيد الحب مؤخرا، ويصل عدد المشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة به على صفحته موقع "يوتيوب" إلى مئات الآلاف.

أسطورة آل شيبة أنه من علم نفسه الموسيقى، لعدم وجود مدرسة لتعليم الموسيقى في بلاده، وقال لوكالة أنباء "الأناضول" التركية أنه قدّم أول أمسية غنائية له عام 2007، وعزف بدار الأوبرا المصرية، في مصر التي بقي فيها عاما واحدًا، قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة في 2012.

وقال آل شيبة أنه يلعب عبر عوده، دورًا هامًا في مواجهة الإسلاموفوبيا المتصاعدة في الولايات المتحدة والتي تنتشر مؤخرا، ويخصص جزءا من وقته للرد على تفاعل جمهوره.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1857
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©