الجمعة ، ٠٣ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٥٨ مساءً
أمريكا تعلن مكافأة بمقدار«5» ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قتلة أمريكي قتل باليمن

أمريكا تعلن مكافأة بمقدار«5» ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قتلة أمريكي قتل باليمن

لنت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم، مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن المسؤولين عن مقتل أميركي في اليمن عام 2012، وجاء الإعلان في ظل تصعيد عملياتها ضد أهداف مشتبه بأنها تابعة لتنظيم “القاعدة”، في البلاد.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية في بيان، على حسابها بموقع “تويتر” أن المبلغ مخصص لمن يدلي بمعلومات عن المسؤولين عن مقتل المدرس الأميركي جويل شروم في محافظ تعز، جنوبي اليمن، حيث قتل في مارس/ آذار 2012 عن طريق تنظيم “القاعدة”.

وذكر البيان أن شروم قتل بينما كان في الـ29 من عمره، برصاص مسلحين، في طريقه إلى العمل في تعز، على يد رجل مسلح يركب في الجزء الخلفي من دراجة نارية تم إيقافها إلى جانب سيارته، وتبنى تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”، مسؤوليته عن القتل.

وأضاف أن برنامج مكافآت العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية يعرض مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة هؤلاء الأشخاص الذين ارتكبوا أو خططوا أو ساعدوا في جريمة قتل المواطن الأميركي، جوبل شروم.

ويأتي الإعلان عن المكافأة بالترافق، مع تصعيد واشنطن عملياتها الجوية التي تستهدف مشتبهين بالانتماء لتنظيم “القاعدة” في اليمن، منذ أسابيع. وكانت قد بدأت التصعيد بعملية إنزال جوي في قرية يكلا، بمحافظة البيضاء وسط اليمن، في الـ28 من يناير/ كانون الثاني، العام الجاري، بعد أسبوع من تسلم إدارة دونالد ترامب السلطة في البيت الأبيض.
 

الخبر التالي : محامي «صالح» : وقعنا في الفخ بتحالفنا مع الحوثي والشارع ساخط علينا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 658.00
ريال سعودي 174.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي