الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / محكمة سعودية تقضي بإغلاق حساب عوض القرني على «تويتر» وتغريمه 100 ألف ريال
محكمة سعودية تقضي بإغلاق حساب عوض القرني على «تويتر» وتغريمه 100 ألف ريال
الجمعة, 17 مارس, 2017 05:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محكمة سعودية تقضي بإغلاق حساب عوض القرني على «تويتر» وتغريمه 100 ألف ريال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أثار حكم المحكمة الجزائية السعودية, القاضي بإغلاق حساب الداعية عوض القرني على موقع “تويتر” وتغريمه 100 ألف ريال بعد إدانته بكتابة تغريدة “مثيرة للرأي العام وترابط المجتمع مع قيادته ومؤثرة على علاقات المملكة مع دول أخرى”.. جدلاً واسعاً في الشارع السعودي ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال القرني، في بيان مختصر عبر حسابه: “صدر من الجزائية المتخصصة حكم بإغلاق حساب تويتر، ومنع الكتابة فيه، وغرامة 100 ألف”، وأضاف أن المحكمة ردت مطالب الادعاء بالسجن والغرامة بملايين الريالات ومنع السفر”، وتابع أنه استأنف الحكم.

وكانت قناة “الإخبارية” السعودية قد ذكرت في وقت سابق أن المحكمة الجزائية المتخصصة غرمت مواطناً بمبلغ 100 ألف ريال وأغلقت حسابه في موقع “تويتر” بعد ثبوت إدانته بكتابة عدة تغريدات لإثارة الرأي العام وترابط المجتمع مع قيادته إضافة إلى التأثير في علاقات الدولة مع دول أخرى، ولكنها لم تنشر اسم المحكوم عليه.

وأضافت “الإخبارية” أن المحكمة قررت تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بالغرامة المالية وقدرها مائة ألف ريال استناداً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية كذلك إغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استناداً للمادة 13 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ومنعه من الكتابة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتابعت أن القاضي رد طلب المدعى العام بمنع المدعى عليه من السفر استناداً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر لعدم موجبه.

واللافت ان الصحف والمواقع السعودية نشرت الخبر دون الاشارة إلى اسم المواطن الامر الذي أثار غضب السعوديين.

ولاقت الحادثة ردود فعل غاضبة من تصرفات النظام السعودي بحق الدعاة.. وجاءت التعليقات على التغريدة التي أطلقها القرني على النحو التالي..
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1847
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©