الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / محامي مقرب من «علي عبد الله صالح» يسرب مضمون مبادرة روسية لحل الأزمة اليمنية (بنود المبادرة)
محامي مقرب من «علي عبد الله صالح» يسرب مضمون مبادرة روسية لحل الأزمة اليمنية (بنود المبادرة)
الإثنين, 20 مارس, 2017 10:02:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علي عبد الله صالح خلال لقاءه بالقائم بأعمال السفير الروسي في صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
علي عبد الله صالح خلال لقاءه بالقائم بأعمال السفير الروسي في صنعاء

*يمن برس - خاص
سرب المحامي محمد علي علاو، أحد أعضاء فريق المحامين التابع للرئيس السابق علي عبد الله صالح، مضمون مبادرة روسية، قال إن القائم بأعمال السفير الروسي بصنعاء سلمها لصالح خلال لقاءه به قبل يومين.

وقال علاو، إن "صالح" تسلم نص المبادرة، التي رفض الرئيس هادي تسلمها، وفوض وزير الخارجية عبد الملك المخلافي لاستلامها من الوزير الروسي في الرياض.

وبحسب المحامي علاو، تنص المبادرة الروسية على أن "تستلم حكومة التوافق الوطنية الأسلحة المنهوبة من كل أطراف الصراع عبر لجنة عسكرية وأمنية عليا تشكلها من كبار ضباط الجيش والأمن ممن لم ينخرطوا مع أي طرف في الصراع، وهذه اللجنة يتم التصويت عليها من مجلس النواب".

إضافة إلى "وقف كل العمليات العسكرية في اليمن بشكل كامل من كل الأطراف شاملا انسحاب من حدود السعودية ووفقا للجدول الزمني المتفق عليه، ويتم بالتزامن مع ذلك رفع للحظر وفك الحصار عن موانئ اليمن كافة بحرية وجوية وبرية والمساعدة في توصيل المساعدات الإنسانية العاجلة"

ونصت مبادرة روسيا المزعومة "أن يتم العمل وفقا لدستور اليمن الحالي ويؤجل البت في القضايا السياسية الخلافية ومخرجات الحوار الوطني إلى ما بعد الانتخابات القادمة ونتائجها التي على ضوئها يتم تقييم حجم كل الأطراف".

وأشار المحامي علاو، إلى أن المبادرة نصت على أن "يصادق مجلس النواب الحالي على قانون يمنح المحافظات اليمنية حكم محلي كامل الصلاحيات في إدارة شؤونها الداخلية".

وتضمنت المبادرة الروسية، أن تدعو السعودية إلى مؤتمر دولي لإعادة الإعمار في اليمن وتعويض الضحايا والمتضررين تساهم هي بما لا يقل عن نصف رأسمال الصندوق، والبقية تساهم فيه دول الخليج مع بقية دول العالم .

وأشار محامي صالح، إلى أن المبادرة نصت على أن "ينقل هادي صلاحياته كاملة إلى نائب توافقي بصلاحيات كاملة، ويقوم النائب يقوم بتشكيل حكومة توافق وطني لمدة لا تزيد عن ١٨ شهر تقوم بتحضير للانتخابات القادمة شاملة وتؤدي اليمين أمامه، بينما يصبح الرئيس شرفيا لمدة ٤ شهور يجتمع خلالها مجلس لنواب الحالي بتزكية نائب الرئيس ليصبح رئيسا مؤقتا ، وهادي يتم تسوية وضعه مع قيادة أطراف الصراع الأخرى التي ستظل خارج اليمن لمدة معقولة".

هذا ولم يتسنى لنا التأكد من صحة هذه التسريبات التي نشرها عضو فريق المحامين للرئيس السابق، محمد علي علاو.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
16315
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©