السبت ، ٠٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:١٥ صباحاً
بعد هجمات انتحارية على «عسير».. اللواء الخامس يخترق دفاعات الانقلابيين ويطردهم من شمال صعدة

في أسرع رد عسكري منذ انطلاق عاصفة الحزم على اليمن

بعد هجمات انتحارية على «عسير».. اللواء الخامس يخترق دفاعات الانقلابيين ويطردهم من شمال صعدة

ت قوات الجيش الوطني بشكل كامل، على منطقة إستراتيجية شمال محافظة صعدة، في أسرع رد على هجمات الانقلابيين ومحولاتهم الانتحارية الأخيرة في حدود عسير ومناطق سيطرة الشرعية بمديرية باقم الحدودية.

وقال محافظ صعدة الشيخ/ هادي طرشان الوائلي، إن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير منطقة مندبة الإستراتجية، والمطلة على مركز مديرية باقم شمال صعدة.

وأوضح المحافظ في منشور مقتضب على حسابه الشخصي بالفيس بوك، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير منطقة مندبة بالكامل، مشيراً إلى إن وحدات اللواء الخامس حرس حدود الذي يقوده العميد يوسف دهباش، نفذ العملية وسيطر على المنطقة كاملة.

وفي نوفمبر العام الماضي، تمكنت قوات من الجيش الوطني والقوات الخاصة السعودية، من السيطرة على مهبط الطائرات ومقر قيادة المليشيات ومعسكرها في منطقة مندبة الإستراتيجية، بعد لسيطرة على منفذ علب والجبال الحدودية ومؤسسات وموقع عسكرية شمال مديرية باقم، في عملية سريعة.

وظلت المليشيات متحصنة جنوب التباب السود بمنطقة مندبة، لكن القوت الحكومية تمكنت اليوم الخميس 23 مارس 2017، من تحريرها ولسيطرة عليها وفق ما أعلن المحافظ .

وجاءت عملية السيطرة على باقي منطقة مندبة، بعد معارك ومواجهات هي الاعنف شهدتها المنطقة وحدودها مع منطقة عسير السعودية، حيث تمكنت القوات المشتركة السعودية، من إحباط وصد محاولات تسلل وعمليات هجومية، نفذتها كتائب الحسينيين، بمليشيا الحوثي، وقوات موالية للرئيس المخلوع، على مراكز حدودية هي" الربوعة وعلب والحصن واسعر والمسيال وعاكفة" وجميعها تقع على الشريط الحدودي لمحافظة ظهران الجنوب بمنطقة عسير السعودية، قبالة مديرية باقم بمحافظة صعدة اليمنية.

ودارت مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة، بين المجاميع الانقلابية والقوات المشتركة السعودية ووحدات من اللواء الخامس حرس حدود بمديرية باقم اليمنية، ما نتج عنها مقتل ما يزيد عن 40 من مسلحي الحوثي والمخلوع وجرح العشرات منهم، بين القتلى مشرف كتائب الحسينيين، القيادي بالحرس الثوري الإيراني "أبو علي"، والذي كان يقود محاولات المليشيات الهجومية بحدود عسير- وفق ما ذكر مصدر عسكري لـ«يمن برس».

وتمكنت وحدات اللواء الخامس-حرس حدود من الرد على هجوم المليشيات وطرد مسلحيه من أخر معاقلهم في منطقة مندبة، لتبقى عاصمة مديرية باقم، هدفاً مباشر لقوات لشرعية ومدفعية وطيرن التحالف العربي والجيش الوطني.
 

الخبر التالي : رسمياً ولأوّل مرّة «آبل» تُطلق «آيفون» باللّون الأحمر .. إليكم سعره ومواصفاته

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات