الثلاثاء ، ٠٧ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤١ صباحاً
اليوسيف تعلن تعليق طباعة مناهج دراسية قام الحوثيون بتعديلها في صنعاء

اليوسيف تعلن تعليق طباعة مناهج دراسية قام الحوثيون بتعديلها في صنعاء

منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف عن تعليق المنظمة على الفور دعمها لطباعة الكتب المدرسية وتوزيعها حال إبلاغها في فبراير (شباط) الماضي بتغييرات محدودة تمت على مناهج دعمت إعادة طبعها المنظمة للكتب المدرسية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

وقالت المنظمة إن "ذلك حدث على الرغم من تأكيدات مسبقة من السلطات التعليمية في صنعاء بأنه لن يتم إجراء أي تغييرات أثناء طباعة الكتب المدرسية. مؤكدة أن قطاع التعليم في اليمن تأثر سلبا من جراء استمرار الصراع الذي يعصف بالبلاد".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية ، اليوم الأحد، عن متحدث باسم المنظمة القول إن : " اليونيسف تعمل  مع السلطات التعليمية في جميع أنحاء البلاد لضمان حصول جميع الأطفال على التعليم الجيد بدون أي انتقاص".

 وأضافت المنظمة بالقول: "ينبغي أن يظل تعليم الأطفال أولوية قصوى مهما كانت الظروف. وتهيب اليونيسف بسلطات التعليم في جميع أنحاء البلاد بأن يفروا الضمانات اللازمة لاستمرار تعليم كل الأطفال دون أي إعاقة".

 وتشير إحصاءات المنظمة إلى أن إجمالي عدد الأطفال بسن الدراسة في اليمن يبلغ نحو 3.7 مليون طفل. وأن 350 ألف منهم لا يستطيعون العودة إلى مدارسهم بسبب النزاع. فضلا عن مليوني طفل "إجمالا خارج المدرسة".
 

الخبر التالي : مصرع 7 من الانقلابيين بكمين للمقاومة في البيضاء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 657.00
ريال سعودي 174.00 173.00
كورونا واستغلال الازمات