الخميس ، ٠٢ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٣٣ مساءً
اللواء 82 يتوغل شمال حجة والجيش يدفع بلواء مشاه وقوات بحرية ويجهز لواءين من أبناء تهامة

انطلاق السهم الذهبي من الحدود السعودية والمعركة بالحديدة

اللواء 82 يتوغل شمال حجة والجيش يدفع بلواء مشاه وقوات بحرية ويجهز لواءين من أبناء تهامة

قت القوات الحكومية، انتصارات سريعة وتقدماً ميداني في مديرية ميدي شمال محافظة حجة، اليوم الأحد، فيما اكدت مصادر مطلعة وصول تعزيزات عسكرية ضخمة للمنطقة العسكرية الخامسة، استعداداً لانطلاق عمليات واسعة نحو الحديدة، غربي اليمن.

وتوغلت وحدات عسكرية من اللواء 82 مشاه، في عمق مدينة ميدي شمال حجة، صباح اليوم، وسيطرت على مباني حكومية، جنوب غرب المدينة فيما سيطرت وحدات أخرى على منطقة الحوض وتبة الخنادق و تبة الحرورة جنوب شرق المدينة الساحلية، وفق ما ذكرت المنطقة العسكرية الخامسة.

وأكدت مصادر عسكرية متطابقة، إن تعزيزات عسكرية مكونة من لواء مدرع، ووحدات بحرية خاصة، ستلتحق بالقوات العسكرية المرابطة شمال حجة والمنطوية تحت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، في إطار استعدادات الجيش لاستكمال تحرير إقليم تهامة والزحف نحو محافظة الحديدة المعاقل الرئيسي للانقلابيين غربي اليمن.

وأضافت المصادر لـ«يمن برس» إن قيادة الجيش دفعت بتعزيزات عسكرية مكونة من لواء عسكري بكامل عتاده الحربي، إلى المنطقة العسكرية الخامسة (مقرها المؤقت ميدي) استعداداً لإطلاق عمليات السهم الذهبي في الساحل الغربي من محور الشمال نحو محافظة الحديدة، بالتزامن مع تقدم قوات المنطقة الرابعة نحو الحديدة عبر محور المخأ في المرحلة الثانية من عمليات السهم الذهبي من جهة الجنوب.

 وأوضحت المصادر -فضلت عدم كشف هويته- إن اللواء العسكري الجديد، يضم لواء مشاه من القوات البرية، ووحدات من تشكيل القوات البحرية.

وكشف القيادي بالمقاومة التهامية أيمن جرمش، عن استكمال عملية تجهيز وتدريب لواءين عسكريين من أبناء إقليم تهامة، وتسليحهم بمختلف الأسلحة، للمشاركة في عملية تحرير مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي.

وأكد القيادي في تصريح صحفي، إن قوات عسكرية يتم تجهيزها خلال الأسابيع القادمة لإطلاق عملية تحرير الحديدة والميناء الهام الذي استغله الانقلابيون، في تهريب الأسلحة المرسلة لهم من إيران.

وتأتي انباء التصعيد الميداني في حرض وميدي، بالتزامن مع إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد ركن عبد مجلي، أن تحرير محافظة الحديدة، أمر سيادي لليمن، والحكومة الشرعية، وأنه لا تنازل عن تحرير الحديدة، في ظل استمرار التهديدات الإرهابية، وتهريب السلاح عبر مينائها.

الخبر التالي : اليوسيف تعلن تعليق طباعة مناهج دراسية قام الحوثيون بتعديلها في صنعاء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 657.00
ريال سعودي 175.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي