الاثنين ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٠٣ صباحاً
نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر يتفقد مواقع الج

«يمن برس» يكشف نتائج أسرع عملية هجومية بالساحل الغربي

الجيش يعلن فصل جبهتي ميدي وحرض ويسيطر على المجمع الحكومي والمستشفى الرئيسي

الجيش الوطني اليمني، تحقيق وحداته بالمنطقة العسكرية الخامسة، انتصارات ميدانية كبيرة الاحد 2 ابريل 2017، بمساندة طيران التحالف العربي، في مديرية ميدي غرب محافظة حجة.

وقال مصدر عسكري: أن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على منطقة الحوض وتبة الخنادق وتبة الحرورة من جهة جنوب شرق المدينة، وتمكنت من دحر مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية من عدة مباني في مدينة ميدي  الساحلية.

وأكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن/ عبده عبد الله مجلي، أن قوات الجيش الوطني في المنطقة الخامسة، حققت انتصارات ميدانية كبيرة، وتمكن من قطع الإمدادات عن المليشيا الانقلابية، وفصل جبهتي ميدي وحرض، بعد السيطرة علي الخط الإسفلتي الذي يربط المدينتين المحاذيتين للحدود السعودية.

وأشار ناطق الجيش إلى تراجع  المليشيا الانقلابية بشكل متسارع، بعد كسر خطوط دفاعاتها، وقال أنها تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وتم أسر مسلحين حوثيين .

وبدأ الجيش الوطني فجر اليوم الأحد، هجوماً سريعاً وواسعاً على مواقع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، جنوب شرق وجنوب غرب مدينة ميدي الساحلية.

وأفاد مصدر ميداني لـ«يمن برس» إن الساعات الأولى للعملية، نتج عنها سيطرت قوات الشرعية على المجمع الحكومي والمستشفى الرئيسي في مدينة ميدي، وحررت مواقع ومنازل عديدة في عمق المدينة الساحلية.

وبحسب المصدر فإن لاشتباكات لا زالت مستمرة وسط تقدم للجيش الوطني، بغطاء مدفعي وجوي من طائرات التحالف العربي التي كثفت تحليقها في سماء المنطقة.

الخبر التالي : الجيش الوطني يخوض معارك عنيفة ضد المليشيات الانقلابية في المتون بالجوف

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
كورونا واستغلال الازمات