الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / شاهد.. السعودي سليمان الراجحي يكشف حجم وقفه الذي يعد الأكبر بالعالم الإسلامي
شاهد.. السعودي سليمان الراجحي يكشف حجم وقفه الذي يعد الأكبر بالعالم الإسلامي
الإثنين, 17 أبريل, 2017 06:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الملياردير الراجحي: ثروتي التي وزعتها على أولادي عادت خلال عامين (فيديو)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الملياردير الراجحي: ثروتي التي وزعتها على أولادي عادت خلال عامين (فيديو)

*يمن برس - متابعات
بضحكات خجولة اضطر رجل الأعمال السعودي الشيخ سليمان الراجحي للكشف عن قيمة وقفه الخاص أمام إصرار منصور الرقيبة، أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الذي أجرى معه حواراً حصرياً.

وقال الراجحي في حديث له عبر “سناب شات” مع منصور الرقيبة أنه "أعطى أولاده وبناته وأمهاتهم (زوجاته) نصيبهم الشرعي وكل ما وزعه على أولاده وزوجاته من ثروته، عاد إلى الوقف في أقل من 3 سنوات، بفضل الله".

وبصوت خفيض كشف الراجحي أن قيمة الوقف تبلغ 60 مليار ريال سعودي أي نحو 16 مليار دولار، مما اضطر الرقيبة إلى أن يطلب منه تكرار الرقم بصوت أعلى.

وعلق منصور قائلاً "هذا يعتبر من أكبر الأوقاف على مستوى العالم الإسلامي".

وذكر الراجحي، وهو واحد من أشهر رجال الأعمال في المملكة، أنه طلب من أولاده أن لا يعالجوه خارج السعودية مؤكداً أن لديه ثقة كاملة بأن الأطباء السعوديين مثل غيرهم في الخارج، وأضاف أنه طلب منهم أيضاً أن يضعوه في المستشفى وليس في البيت إذا أصابه المرض، لأنه لا يريد أن يتعبهم.

يشار إلى أن أوقاف “الراجحي” من أهم وأكبر الأوقاف في السعودية.

والراجحي رجل أعمال سعودي، عُرف بعصاميته فرغم كونه لم يرث ثروة أو جاهاً يستند إلى عائلات عريقة فإنه صار يعد من كبار الأثرياء، وجعل اسم عائلته منافساً لأسماء العائلات الثرية ببلاده والمنطقة.

عاش الفقر قبل أن يعرف الثروة والغنى، فآثر أن يختم حياته فقيراً كما بدأها فتبرع -وهو في كامل صحته- بثلثيْ ثروته وأوقفها على المشاريع الخيرية، أما الثلث الباقي فتركه لأولاده.

أسس "مصرف الراجحي" ليكون أول بنك إسلامي في السعودية وأحد البنوك الإسلامية الكبرى في العالم، فامتلك العديد من الشركات المساهمة في التنمية الزراعية والصناعية ومختلف القطاعات الغذائية مثل الدواجن والأسماك، ولم ينحصر عمله في السعودية بل تجاوزها إلى دول عربية.

وقال في إحدى ندواته "أنا ضمن الوقف، وملابسي ستكفيني حتى الموت، لا أملك ريالاً واحداً بعد أن وهبت مالي لزوجاتي ولأبنائي وللوقف، عمري 84 عاماً وما زلت أعمل 15 ساعة يومياً، وذاكرتي قوية بذكر الله والقراءة القرآن".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1677
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©