الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الشايف يستعرض في شمال صنعاء بـ 20 الف مقاتل
الشايف يستعرض في شمال صنعاء بـ 20 الف مقاتل
الخميس, 24 مايو, 2012 07:30:00 مساءً

محمد ووالده الشيخ ناجي الشائف
محمد ووالده الشيخ ناجي الشائف

*يمن برس - متابعات
استعرض محمد بن ناجي الشايف اليوم بنحو 20 ألف مقاتل قبلي قرب مقر التلفزيون شمال العاصمة صنعاء , وفي الظاهر قدم الشايف ومعه مشائخ من بكيل وحاشد و مذحج و مسلحين من أبناء القبائل لتنفيذ حكم قبلي في قضية مقتل نجل الشيخ ناجي جمعان , لكن يبدو ان محمد الشايف أراد من خلال هذا الحشد القبلي غير المسبوق داخل العاصمة استعراض قوته القبلية وتوجيه رسالة ما قد تفصح عنها الأيام القادمة.

وكان الشايف وفي اجتماع قبلي حاشد الخميس الماضي قد تدخل لإيقاف المواجهات العنيفة في منطقة جدر شمال صنعاء بين أتباع الشيخ ناجي جمعان والشيخ صالح أبو العوجا بعد مقتل نجل الشيخ جمعان .

واستطاع الشايف نزع فتيل التوتر بعد ان تدخل لدى مشائخ بني الحارث والعصيمات, قبل ان يتوصل معهم لتحكيم قبل في القضية التي كادت ان تفجر صراعا هو الأعنف داخل العاصمة صنعاء .

لكن ما كان لافتا هو قدوم الشايف بحشد قبلي كبير ضم كبار مشائخ اليمن ضم نحو 20 ألف مقاتل مدججين بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة بما فيها الرشاشات والمدافع مضادات الطيران .

*المصدر: وفاق برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس صحافة نت أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9841
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©