الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / موقع بريطاني يكشف خلافا جديدا سعوديا-مصربا هذه أسبابه
موقع بريطاني يكشف خلافا جديدا سعوديا-مصربا هذه أسبابه
الاربعاء, 19 أبريل, 2017 02:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
موقع بريطاني يكشف خلافا جديدا سعوديا-مصربا هذه أسبابه
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قال موقع "نيو آرب" البريطاني إن تصريحات مستشار وزير الدفاع السعودي اللواء "أحمد عسيري" -المتحدث باسم قوات "التحالف العربي"- عن الدور المصري باليمن، تسببت في نشوب خلاف جديد بين مصر والسعودية.

وأضاف الموقع البريطاني -في تقرير له- أن واحدًا من أسباب التوتر في العلاقات بين مصر والسعودية هو رفض القاهرة السابق إرسال قوات برية للمساندة في حرب اليمن، مشيرًا إلى أن حرب اليمن تبدو وكأنها محل خلاف دائم بين الجانبين المصري والسعودي.

وألمح التقرير إلى أن الرياض لم تُخفِ ضيقها من عدم رغبة القاهرة السابق في إرسال قوات برية إلى اليمن والانضمام مع التحالف العربي بقيادتها ضد متمردي اليمن، إلا أن اللقاء الأخير بين الملك سلمان و"السيسي" في مؤتمر القمة العربية، كان بداية لمحاولات كسر الجليد وإزالة التوتر الذي ظهر جليًا مؤخرًا بين البلدين.

ونقل التقرير عن الجيش السوداني أن 5 جنود من القوات السودانية تم قتلهم في حرب اليمن، مشيرًا إلى أن الجيش لم يحدد متى تم قتل الجنود، إلا أن السودان كان قد أرسل المئات من الجنود كجزء من مساندته للتحالف العربي ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

يشار إلى أن اللواء أحمد عسيري أكد أن عرض مصر إرسال 40 ألف جندي لم يكن لتحرير اليمن كما فهم البعض من تصريحاته، ولكن للمشاركة في القوة العربية المشتركة.

وقال اللواء أحمد عسيري في بيان له نقلته وكالة الأنباء السعودية: "ما سبق أن تحدثت عنه كان في ضوء ما سبق طرحه من قِبل جمهورية مصر الشقيقة خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة الذي تمت مناقشته في جامعة الدول العربية، والذي أتى من منطلق حرص الأشقاء في جمهورية مصر العربية على أن أمن الأمة العربية كل لا يتجزأ، وليس له علاقة بموضوع المشاركة في اليمن".

وأضاف : "وكما تعلمون، فإن هناك عناصر من القوات المسلحة المصرية تقوم بمهام تأمينية لمنطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب، والتي تعد من المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية للأمن القومي المصري والعربي والإقليمي على حد سواء، ومصر تشارك في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بحريًا وجويًا كما سبق الإعلان عن ذلك".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2797
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©