الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / طفلة سعودية تشغل الصحافة الأميركية.. فما علاقة إيفانكا ترامب بالقصة؟
طفلة سعودية تشغل الصحافة الأميركية.. فما علاقة إيفانكا ترامب بالقصة؟
السبت, 06 مايو, 2017 01:18:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طفلة سعودية تشغل الصحافة الأميركية.. فما علاقة إيفانكا ترامب بالقصة؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أثارت تسمية سعودي لمولودته الجديدة بـ "إيفانكا" آراءً متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قاد إعجابه بابنة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب إلى إطلاق نفس الاسم على ابنته.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة 5 مايو/أيار 2017 شهادة ميلاد من مستشفى النساء والولادة والأطفال في مدينة عرعر، وتظهر إطلاق سالم العنزي اسم إيفانكا على مولودته.

وقال العنزي إن سبب التسمية هو "أنه كان يتحدث مع مجموعة من الأصدقاء عن العلاقات السعودية الأميركية وتحسنها في عهد الرئيس ترامب، وصارت أفضل مما كانت عليه في عهد أوباما. ما دفعه لاختيار اسم إيفانكا لمولودته"، وفقاً لما نقله موقع "العربية نت"، اليوم السبت.

وحظي العنزي وطفلته باهتمام صحف أميركية، حيث نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، خبراً عن تسميته لابنته بـ إيفانكا، وقدمت سبباً آخر دفع العنزي إلى هذه التسمية.

وقالت الصحيفة إن العنزي أبدى تقديره للضربة الأميركية التي وجهها الرئيس دونالد ترامب لنظام بشار الأسد في أبريل/نيسان الماضي، بعدما قصف طيران النظام مدينة خان شيخون في إدلب شمال سوريا بالسلاح الكيماوي، ما أدى لقتل وإصابة مدنيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن العنزي لفت إلى التقارير التي تحدثت عن دور إيفانكا في إقناع والدها ترامب بتنفيذ الضربة ضد الأسد. كما نقلت "واشنطن بوست" عن العنزي شعوره بالسعادة في قرار ترامب بأن تكون السعودية أول دولة يزورها في بداية جولته الخارجية منذ توليه لرئاسة البيت الأبيض.


رفض لتسجيل الاسم

لكن العنزي لم يستطع أن يثبت الاسم بشكل رسمي في المملكة. مشيراً أنه عندما ذهب إلى تسجيل اسم إيفانكا لابنته، استغرب الموظف المسؤول من الاسم، وأضاف أنه توجه بعدها إلى الأحوال المدنية وقام بتعبئة نموذج وعند تسليمه للموظف في الأحوال المدنية، قال الموظف لي الاسم ممنوع. وتابع: "تم إرسالي إلى رئيس القسم وأفادني بأن الاسم ممنوع، وتم منعي منه، وأكد لي رئيس القسم أنه سوف يتم إرسال الأوراق إلى وكالة وزارة الداخلية بالرياض، مرجحاً أنه سوف يمنع الاسم".

وأشار العنزي في تصريحاته إلى أنه تعرض للإساءة من قبل البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تسمية ابنته بـ إيفانكا، وفي تصريح لصحيفة "عكاظ" قال إنه واجه سيلاً من الاتصالات فور نشر الخبر على وسائل التواصل ما دفعه لتغيير الاسم، مشيراً أنه سيطلق عليها اسم إيفانكا في محيط الأسرة "لأني لا أرى فيه مشكلة"، وفق قوله. في حين ذكرت صحيفة "الوطن" الكويتية أن العنزي سيختار اسم "لمى" رسمياً لابنته.

ومع انتشار قصة العنزي، تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #ايفانكا_بنت_سالم، وعبروا فيه عن آرائهم المختلفة حيال التسمية، فيما نقلت صحيفة "عكاظ" عن مصدر في الأحوال المدنية قوله إنه من غير الممكن توثيق أسماء أجنبية، أو أسماء عربية تتعارض مع الشرع.

ولفتت الصحيفة إلى أن "إيفانكا السعودية الصغيرة" بصحة جيدة، وتعيش مع جديها لأمها في عرعر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3210
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©