الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / دولة شامية فيها اجمل بنات العرب تفجر مفاجأة وتوقف تجديد الاقامات على الاجانب الا بعد الزواج من احدى بنات البلد
دولة شامية فيها اجمل بنات العرب تفجر مفاجأة وتوقف تجديد الاقامات على الاجانب الا بعد الزواج من احدى بنات البلد
الأحد, 07 مايو, 2017 12:05:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دولة شامية فيها اجمل بنات العرب تفجر مفاجأة وتوقف تجديد الاقامات على الاجانب الا بعد الزواج من احدى بنات البلد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
استغلت محافظة المثنّى العراقية أحد الشروط الأربعة لإقامة الأجانب في العراق، وهي الزواج من عراقية، وشرعت ي الاهتمام بهذا الشرط تحديداً لتجديد الإقامة، خصوصاً بالنسبة للمقيمين السودانيين، بطلب الزواج من امرأة عراقية أو مغادرة البلاد بعدم التجديد.

ورغم نفي وزارة الداخلية العراقية لذلك، بحسب ما أوضحه مدير قسم السياحة في مديرية الإقامة بالوزارة العقيد نعيم الياسري لوكالة أنباء الإعلام العراقي (واع)، إلا أن صحيفة “الصيحة” السودانية نقلت عن مقيمين سودانيين بالمثنّى، اليوم الثلاثاء، رفض السلطات تجديد إقامتهم إلا بتنفيذ شرط الزواج من عراقية أو المغادرة.

 وقال المقيم آدم عبدالله في تصريح لقناة “إن آر تي”: “طلبنا من وزارة الداخلية منحنا فرصة من أجل إيجاد شريكة العمر؛ لأن موضوع الزواج ليس بالأمر السهل في المثنّى بسبب طابعها العشائري الصعب، ونحن هنا غرباء، لكن الوزارة أصرت على جلب عقد زواج من المحكمة خلال مدة أقصاها أسبوع”، وتساءل: “هل من المعقول أن يتزوج الشخص خلال أسبوع واحد؟”.

وأضاف مقيم آخر يُدعى عبد الله: “أجبرتنا مديرية الإقامة في وزارة الداخلية على الزواج أو مغادرة المثنَّى، كما حصل مع رفاقنا حينما سحبوا جوازات سفرهم ليلاً، وتم ترحيلهم إلى السودان عبر مطار النجف، بعد دفع الغرامات المالية للحكومة”.

من جانب آخر، وصفت حكومة محافظة المثنى إجراءات مديرية الإقامة في وزارة الداخلية تجاه الجالية العربية في البلاد، داعية الوزارة إلى التريُّث بهذا القرار على الأقل في الوقت الراهن. وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة المثنى أحمد مرزوق لوسائل إعلام عراقية: “إن إجبار الجالية العربية على الزواج أو الرحيل أمر مخلّ بحقوق الإنسان، ولا بأس من منحهم فرص لتصويب وضعهم القانوني”، مضيفاً أن مثل هذه السياسيات تحتاج إلى التأنِّي وإعادة النظر، داعياً وزارة الداخلية إلى التريُّث بهذا القرار على الأقل في الوقت الحالي”.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
16466
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©