الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / وصول ثلاث سفن حربية إلى شواطئ "جدة" السعودية
وصول ثلاث سفن حربية إلى شواطئ "جدة" السعودية
الاربعاء, 17 مايو, 2017 11:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وصول ثلاث سفن حربية إلى شواطئ "جدة" السعودية

*يمن برس - وكالات
وصلت ثلاث سفن حربية تابعة للبحرية الهندية قبل يومين إلى مدينة جدة لتنفيذ شراكات مكثفة مع البحرية السعودية في إطار تعزيز التعاون الدفاعي الشامل بين البلدين، بحسب وسائل إعلام هندية وسعودية.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن السفن (INS Mumbai, INS Trishul (INS Aditya تنتشر حاليًا في الخارج ناحية الساحل الغربي لأفريقيا والبحر الأبيض المتوسط.

وقال المتحدث باسم البحرية الهندية، «دي كيه شارما» إن السفن الحربية ستشارك البحرية السعودية على نطاق واسع خلال تواجدها في المنطقة.

وأضاف «شارما» أن الانتشار الحالي في البحر الأبيض المتوسط سيسهم في جهود البحرية الهندية لتعزيز قدرتها التشغيلية وإقامة روابط صداقة قوية عبر البحار.

وتضم القوات البحرية الهندية أسطولين أولهما الأسطول الشرقي، والذي يتركز في خليج البنغال، وثانيهما الأسطول الغربي، والذي يتركز في بحر العرب.

وتسعى زيارة السفن الحربية الهندية إلى التأكيد على الوجود السلمي للهند والتضامن مع البلدان الصديقة في المحيط الهندي على وجه الخصوص، و تعزيز الروابط القائمة بين الهند والمملكة.

يذكر أن الأسطول البحري الهندي بدأ في الانتشار بشكل متزايد في الآونة الأخيرة لمعالجة التهديدات البحرية الرئيسية في المنطقة ، بما في ذلك القرصنة قبالة سواحل الصومال.

كما شاركت البحرية الهندية أيضا في مساعدة بلدان منطقة المحيط الهندي على إجراء المسح الهيدروغرافي والبحث والإنقاذ وغير ذلك من أنشطة بناء وتعزيز القدرات .

وسيساهم الانتشار الحالي في البحر الأبيض المتوسط في جهود البحرية الهندية الرامية إلى تعزيز قابلية التشغيل وإقامة روابط صداقة قوية عبر البحار.

وترتبط المملكة العربية السعودية بعلاقات اقتصادية واجتماعية مع الهند منذ قرون كما شهدت التجارة الثنائية بين البلدين نموا ملحوظا حيث سجلت زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف فى السنوات الخمس الماضية.

وتعد السعودية رابع أكبر شريك تجاري للهند، وهذا يتضح من التجارة الثنائية بين البلدين التي بلغ إجماليها نحو 40 مليار دولار خلال 2014–2015، كما أن خُمس واردات الهند من النفط يأتي من السعودية، التي تملك 18% من احتياطيات النفط المؤكدة في العالم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2395
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©