الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / وصول عدد الدول المقاطعة لدولة قطر إلى 8.. تعرف عليهم
وصول عدد الدول المقاطعة لدولة قطر إلى 8.. تعرف عليهم
الثلاثاء, 06 يونيو, 2017 11:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وصول عدد الدول المقاطعة لدولة قطر إلى 8.. تعرف عليهم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أفادت قناة “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل منذ قليل، انضمام ثاني دولة غير عربية لقائمة الدول التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، بسبب دعمها وإيوائها للجماعات الإرهابية.

أعلنت القناة قطع جمهورية موريشيوس، علاقاتها مع دولة قطر، وتأييدها لقرارات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، وباقي الدول الأخرى التي قطعت العلاقات كافة مع الدوحة.

كانت قد أعلنت أربع دول عربية، في أقل من 30 دقيقة، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب البعثة الدبلوماسية الخاصة بهم، بالإضافة إلى منح مهلة 48 ساعة، لبعثة قطر الدبلوماسية، لمغادرة البلاد، وكذلك غلق الأجواء والموانئ البحرية والجوية كافة أمام وسائل النقل القطرية، بسبب دعمها وإيوائها للجماعات الإرهابية.

أصدرت الدول الأربع على الترتيب، البحرين، والسعودية، ومصر، والإمارات، تلاهم اليمن وليبيا، ثم جزر المالديف، بيانًا رسميًا خاصًا بكل منهم، اليوم الاثنين، للإعلان عن قطع علاقاتها الرسمية مع قطر، بعد تدهور العلاقات الدبلوماسية بينهم منذ 24 مايو الماضي، مبررين موقفهم بفشل محاولات الحكومات الأربع كافة، إثناء الأمير القطري عن موقفه المعادي لهم.

من جانبها، عزا بيان وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين، قرار قطع العلاقات الدبلوماسية إلى ترويج قطر لفكر تنظيم القاعدة وداعش، ودعم العمليات الإرهابية في سيناء، فضلا عن إصرار قطر على التدخل في الشئون الداخلية لمصر ودول المنطقة بصورة تهدد الأمن القومي العربي وتعزز من بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية وفق مخطط مدروس يستهدف وحدة الأمة العربية ومصالحها، بالإضافة لإيواء الدولة لعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2304
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©