الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الصحة العالمية: 102 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن
الصحة العالمية: 102 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن
السبت, 10 يونيو, 2017 11:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأمم المتحدة تناشد المجتمع الدولي زيادة التمويل لمواجهة "الكوليرا" باليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الأمم المتحدة تناشد المجتمع الدولي زيادة التمويل لمواجهة "الكوليرا" باليمن

*يمن برس - متابعات
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم وصول وباء الكوليرا في اليمن إلى ذروة الانتشار مع وجود 102 ألف حالة إصابة و 791 حالة وفاة، مشيرة إلى أن الوباء يُصيب أكثر الفئات اليمنية ضعفًا حيث بلغت نسبة الأطفال بين المصابين 46 في المئة ونسبة المسنين 33 في المئة .

وقالت إنه في الوقت الذي انتشر المرض في 19 محافظة يمنية من إجمالي 23 ، إلا أن أكثر المناطق تضررًا هي إب وذمار وحجة والمحويت ، وأن السيطرة على الوباء في هذه النقاط الساخنة التي ينتقل منها المرض إلى بقية البلاد سيؤدي إلى إبطاء انتشار المرض وإنقاذ الأرواح .

وأوضح المتحدث باسم المنظمة في جنيف أن الإمكانيات الحالية في اليمن لاتكفي لمكافحة انتشار الوباء الكوليرا بسبب توقف أكثر من نصف المنشآت الطبية اليمنية عن العمل وعدم وصول أكثر من 14.5 مليون نسمة للمياه النظيفة الصالحة للشرب والصرف الصحي وعدم تلقي موظفو الرعاية الصحية لرواتبهم منذ 8 أشهر .

وقال إن سوء التغذية المنتشر في اليمن يزيد من تفاقم الأوضاع، مبينًا أن المنظمة قامت بتدخلات لتحسين حالة مرافق المياه والصرف الصحي، كما قامت بتطهير محطات تعبئة ناقلات المياه وتوفير المياه في عدد من المنازل وتوزيع أدوات النظافة والتطهير. كما تقوم المنظمة بتوريد اللوازم الطبية، وتوسيع شبكة مراكز العلاج والقيام بالأنشطة الوقائية .

وقد قدمت المنظمة منذ 27 أبريل الماضي 197 ألف كيس من المحاليل الوريدية والأسرة والأدوية وتقوم على تجديد الإمدادات بشكل متواصل. كما أنشأت أكثر من 100 مركز لعلاج الإسهال، و 166 مركز لعلاج الجفاف بالأدوية عبر الفم، كما وجهت في 25 مايو الماضي طائرة محملة بـ 67 طنًا من المواد الدوائية والطبية .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
955
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©