الصفحة الرئيسية / محليات / مؤسسة من أجل الجميع تدشن برنامج تدريبي لفئة النخبة من رواد الأعمال الشباب بصنعاء
بتمويل من منظمة سبارك الهولندية
مؤسسة من أجل الجميع تدشن برنامج تدريبي لفئة النخبة من رواد الأعمال الشباب بصنعاء
الخميس, 15 يونيو, 2017 10:06:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مؤسسة من أجل الجميع تدشن برنامج تدريبي لفئة النخبة من رواد الأعمال الشباب بصنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عادل ثامر – صنعاء
دشنت منظمة سبارك الهولندية ومؤسسة لأجل الجميع للتنمية FOR ALL Foundation يوم أمس الاثنين بصنعاء البرنامج التدريبي والإرشادي لفئة النخبة من رياديي الأعمال الشباب في قطاعات البن والعسل والتمر والفراولة، والذي يعد ضمن أنشطة برنامج خلق فرص اعمال زراعية ABC، ويعتبر هذا البرنامج هو الأول على مستوى أمانة العاصمة والذي انطلق تحت شعار (تعلم – اعمل - انجح).

ويستهدف البرنامج الذي يستمر 12 يوما خلال الفترة 13- 24 يونيو 2017م ، ويهدف الى تدريب وتأهيل 200 شابا وشابة مقسمين الى أربع مجموعات صباحية وأربع مجموعات مسائية في القطاعات الزراعية المختارة (العسلة و الفراولة والبن والتمر).

ويهدف البرنامج الى تأهيل المشاركين ورفدهم بمختلف المعلومات والمهارات والارشاد لرواد الاعمال حسب منهجية سبارك في ريادة الاعمال و تقديم استشارات في الجانب المالي والفني واساليب التخطيط وتطوير المنتج والجودة، ويتلقى المشاركون جلسات استشارية من قبل خبراء وقادة اسواق واستشاريين للبدء بمشاريع صغيرة أو تطوير مشاريعهم الحالية في منتجات العسل والفراولة والبن والتمر، كما يهدف البرنامج ايضاَ الى مساعدة الشباب في اعداد خطط وبرامج العمل في المشاريع الصغيرة والسعي الى ربطهم ببنوك الاقراض والتمويل الاصغر حتى يتمكنوا من تأسيس مشاريعهم الخاصة ضمن سلاسل القيمة للمنتجات المختارة وخلق فرص مدرة للدخل.. كما يسعى البرنامج الى احتضان 30 رائد اعمال من اصحاب المشاريع الصغيرة في حاضنة الاعمال (سفينة نوح) كما يسعى الى تنمية سلسلة القيمة الخاصة بالعسل والفراولة والبن والتمور.

الجدير بالذكر: بان منظمة سبارك الهولندية تطبق منهجية سبارك للإرشاد في هذا البرنامج وكذلك تقديم التدريبات ضمن منهج سبارك في ريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والاصغر حيث يدرب في هذا البرنامج كلاً من الاستاذة نادية النودة والاستاذة ابتسام المحمدي والاستاذة احلام المعلي والاستاذ صادق الزبيري.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3635
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©