الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيا الحوثي والمخلوع تهدد باستهداف سفن وبوارج 31 دولة قبالة سواحل اليمن ..تفاصيل
مليشيا الحوثي والمخلوع تهدد باستهداف سفن وبوارج 31 دولة قبالة سواحل اليمن ..تفاصيل
الخميس, 15 يونيو, 2017 10:37:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العقيد عزيز راشد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
العقيد عزيز راشد

*يمن برس - خاص
هددت مليشيا الحوثي والمخلوع، باستهداف أي بارجة عسكرية أو سفينة تقترب من الأراضي اليمنية، أو تقوم بقصف واستهداف اليمن، جاء ذلك في أول رد من الانقلابيين على إعلان 31 دولة بأنها ستنشر بوارجها الحربية قبالة السواحل اليمنية لتأمين السفن التجارية بعد تزايد المخاطر التي تتعرض لها قبالة اليمن.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم القوات الموالية للحوثيين، العقيد عزيز راشد، إن ما يسمى بالتحالف الدولي متعدد الجنسيات الذي أعلن بانه سينشر سفنه في المياه الاقليمية اليمنية، لحماية السفن التجارية، هو تبرير لعملية الغزو والعدوان على اليمن.

وأكد راشد في تصريح نقلته وكالة المخلوع أن الحوثيين والجيش الموالي لهم، سيرد على أي بارجة تقترب أو تقصف وتستهدف الاراضي اليمنية, وفق ما كفله لها القوانين والمواثيق الدولية.

وأعلن تحالف «القوات البحرية المشتركة» الذي يضم الولايات المتحدة، ودولا أخرى بينها المملكة المتحدة وفرنسا والمملكة السعودية أمس الاثنين، تعزيز انتشاره بعد هجمات طالت مؤخرا سفنا تجارية.

وأضاف التحالف الذي يضم 31 دولة انه "في مواجهة هذه التهديدات، ستعزز القوات البحرية المشتركة وجودها" غرب ميناء عدن في جنوب اليمن، في بداية يونيو.

وكان التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة السعودية أعلنت مطلع الشهر الجاري تعرض ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال لهجوم لدى مرورها في باب المندب من دون أن يؤدى ذلك إلى وقوع إصابات في صفوف طاقمها.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1745
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©