الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مصدر حكومي: استئناف عمل البرلمان والسلطة القضائية في عدن عقب عيد الفطر
مصدر حكومي: استئناف عمل البرلمان والسلطة القضائية في عدن عقب عيد الفطر
الإثنين, 19 يونيو, 2017 03:43:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مصدر حكومي: استئناف عمل البرلمان والسلطة القضائية في عدن عقب عيد الفطر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
لم يستبعد مصدر حكومي رفيع استئناف عمل البرلمان والسلطة القضائية عقب إجازة عيد الفطر المبارك، في سياق التحضيرات لإعلان تدشين الدولة الاتحادية الفيديرالية، وبدء محاكمة المتورطين في جرائم إرهابية.

ونقلت صحيفة "عكاظ"، السعودية، عن المصدر، قوله، إن لجنة مراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعقد عقب إجازة العيد مباشرة لمراجعة صيغة دستور الدولة الاتحادية، على أن ترفع الملف مع بعض القوانين لإقرارها من قبل ممثلي الشعب كمرحلة أولى حتى يتم تحرير البلاد، وعرض الدستور للاستفتاء. ورجح المصدر انعقاد أولى جلسات البرلمان أواخر يوليو القادم.

وأفاد بأن البرلمان سيدعو جميع أعضائه في مختلف المحافظات بمن فيهم الأعضاء في المناطق غير المحررة لحضور الاجتماع، لافتا إلى أنه سيتم خلال هذه الجلسة اختيار رئيس جديد للبرلمان خلفاً للرئيس السابق يحيى الراعي. وكشف المصدر وجود عدد من المرشحين للرئاسة أبرزهم نائب الرئيس الحالي وعضو المجلس محمد الشائف، مؤكداً تصميم الحكومة على تنفيذ مخرجات الحوار وإقرار الأقاليم على خلفية الدعم الدولي الذي تحظى به.

وفي ما يتعلق بتحضيرات عودة القضاء للعمل، أوضح المصدر الحكومي أن هناك مئات القضايا التي يرجح أن تنظر فيها المحاكم عقب إجازة العيد، منها قضايا لعناصر إرهابية وانقلابية متورطة في أعمال قتل وحرابة أبرزهم مصطفى المتوكل الذي اعترف بوقوفه وراء جرائم إرهابية وإدارة تمويل خلايا التفجيرات في مأرب وحضرموت.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
860
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©