الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السجن 15 عاما لمغرد كويتي بتهمة الإساءة للقضاء
السجن 15 عاما لمغرد كويتي بتهمة الإساءة للقضاء
الإثنين, 19 يونيو, 2017 09:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«توتير»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
«توتير»

*يمن برس - وكالات

قضت محكمة كويتية، اليوم الإثنين، بالسجن 15 عاما على مغرد كويتي مع الشغل والنفاذ؛ لإدانته بالإساءة للقضاء والتشكيك في نزاهة القضاة، عبر تغريدات على حسابه في موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بحسب مصادر قضائية. 

وقالت مصادر قضائية، طلبت عدم نشر أسمائها، للأناضول، إن محكمة الجنايات الكويتية أصدرت حكما غير نهائي قابلا للطعن عليه، بحق "صقر الحشاش"، وهو يقيم خارج البلاد. 

وأضافت أن "الحشاش" صدرت بحقه سابقا أحكام أخرى، منها حكم نهائي، في يناير/ كانون ثان الماضي، بالحبس سنة وثمانية أشهر؛ لإدانته من محكمة التمييز بـ"العيب في الذات الأميرية(أمير الكويت)"،

وقبله حكم من محكمة الجنايات، في أبريل/ نيسان 2015، بسجنه عشر سنوات؛ إثر تغريدة له عن كيفية صناعة "المولوتوف" (زجاجات حارقة). 

وكان المغرد الكويتي اتهم، عبر حسابه في موقع "تويتر"، يوم 8 فبراير/شباط الماضي، قضاة في المجلس الأعلى للقضاء (أعلى سلطة قضائية ومنوط به تسيير شؤون القضاء) بأنهم "مرتشين"، معتبرا أن مكانة القضاء والقضاة في الكويت قد سقطت. 

وأوضحت المصادر القضائية أنه بإمكان "الحشاش"، في حال عودته إلى الكويت، الاستئناف على الأحكام الصادرة بحقه، ماعدا حكم محكمة التمييز بحبسه سنة وثمانية أشهر، فهو حكم نهائي. 

وقبل مغادرته الكويت، جرى إلقاء القبض على "الحشاش" أكثر من مرة، وواجه تهما عديدة؛ بسبب آرائه، حيث عُرف بانتقاداته للحكومة.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
880
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©