الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / محامي مقرب من علي عبد الله صالح يكشف تفاصيل جديدة عن نهب الخثيين لإيرادات الدولة وبناء المعتقلات
محامي مقرب من علي عبد الله صالح يكشف تفاصيل جديدة عن نهب الخثيين لإيرادات الدولة وبناء المعتقلات
الاربعاء, 21 يونيو, 2017 01:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محامي مقرب من علي عبد الله صالح يكشف تفاصيل جديدة عن نهب الخثيين لإيرادات الدولة وبناء المعتقلات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -
هاجم المحامي محمد المسوري، عضو فريق المحامين التابع للرئيس السابق علي عبد الله صالح، الانقلابيين الحوثيين واصفاً إياهم باللصوص الذين استولوا على إيرادات المؤسسات الحكومية الكبيرة لبناء سجون ومعتقلات سرية.

وأكد المسوري، أن حزب المؤتمر (جناح صالح)، ارتكب خطيئة وأغرته أكاذيب الحوثيين، مضيفا في مقال نشره على حسابه في فيسبوك أمس (الثلاثاء)، بعنوان «نهب المرتبات لبناء معتقلات بالمليارات»: لقد وصل حال الشعب إلى مرحلة تنبئ بأن القادم خطير جدا، ولا يسكت عليه بعد أن عمد الحوثيون إلى تحويل الإيرادات والمرتبات لبناء السجون والمجهود الحربي رغم أن المساجين لا يجدون من يطعمهم أو حتى يوفر لهم شربة ماء.

واستعرض عددا من السجون التي أنشأها الحوثيون في صنعاء ومنها معتقل سري في مبنى إدارة البحث الجنائى بتكلفة مليوني دولار، وأسندت مسؤوليته للخلية السرية (الأمن الوقائي) وهو أحد الأجهزة السرية للميليشيات التي تنفذ عمليات الاعتقالات إلى جانب ميليشيات «الدليل الخامس».

وأضاف المسوري أن المتمردين حولوا سجن محكمة شرق الأمانة إلى سجن سري، محذرا من حدوث كارثة إنسانية جراء تكدس المعتقلين وارتفاع أعدادهم، حسب صحيفة "عكاظ".

واستنكر عجز مسؤولي داخلية الانقلاب التي يسيطر عليها الحوثيون عن تحرير مقراتها من قبضة هذه الميلشيات وعناصرها الذين يعيثون في الأرض فسادا، مشددا على عدم السكوت عن هذه الانتهاكات خصوصا من المنظمات الحقوقية التي يتعين عليها أن تتحرك دون خوف أو تردد، أو تغلق مقراتها وترحل غير مأسوف عليها قبل أن يحولوها إلى معتقلات. وأضاف المسوري أن الأولى بالحوثيين بدلا من إنفاق أموال الدولة في بناء السجون، أن يسلموا رواتب الجيش والأمن والمتقاعدين وموظفي الدولة، مؤكدا أن من يبني السجون ويقمع الأصوات المناهضة للظلم والجبروت، لا يمكن أن يبني دولة أو مدرسة أو مستشفى أو يحقق أحلام شعب.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2185
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©