الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الكويت تمنع المدرجين على قوائم الإرهاب الخليجية من دخول أراضيها
الكويت تمنع المدرجين على قوائم الإرهاب الخليجية من دخول أراضيها
الثلاثاء, 27 يونيو, 2017 02:36:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الكويت تمنع المدرجين على قوائم الإرهاب الخليجية من دخول أراضيها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
ذكرت مصادر أن الكويت ستمنع الشخصيات الدينية، التي أدرجتها كل من المملكة والإمارات والبحرين ومصر على قوائم الإرهاب مؤخراً، من دخول أراضيها.

وأبانت المصادر، وفقاً لصحيفة "الراي" الكويتية، أن قرار منع دخول تلك الشخصيات يأتي لما قد يسببه دخولهم من حرج دبلوماسي للكويت في الأوساط الخليجية، خاصةً وأن الكويت لم تصنف معظمهم في قوائم مماثلة.

وأشارت إلى أن وزارة الداخلية الكويتية تعتزم وضع آلية خاصة لمنح تأشيرات دخول البلاد لرجال الدين من مختلف المذاهب، لمنع أي شخص تحيط حوله الشبهات من دخول البلاد؛ لتجنب ما قد يسببه لها من مشاكل.

ولفتت المصادر إلى أن الداخلية طلبت من وزارة الأوقاف تزويدها بقائمة أسماء رجال الدين الذين تنوي استضافتهم قبلها بفترة، ليتم التحري عن توجهتاتهم وانتماءاتهم قبل منحهم تأشيرات الدخول.

وأعلنت المملكة ومصر والإمارات والبحرين عن تصنيف 59 فرداً و12 كياناً مرتبطة بقط ضمن قوائم الإرهاب، ومن أبرز الأسماء الواردة في القائمة: يوسف القرضاوي ووجدي غنيم، وعبدالله بن خالد آل ثاني، وعبدالعزيز بن خليفة العطية، ومن الكيانات: "قطر الخيرية" وشركة "دوحة أبل".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1725
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©