الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وفاة شخصين كل يوم في محافظة تعز بوباء الكوليرا ..تفاصيل مؤلمة
وفاة شخصين كل يوم في محافظة تعز بوباء الكوليرا ..تفاصيل مؤلمة
الإثنين, 03 يوليو, 2017 08:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وفاة شخصين كل يوم في محافظة تعز بوباء الكوليرا ..تفاصيل مؤلمة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - تعز
كشفت وحدة رصد وباء الكوليرا بمحافظة تعز (وسط اليمن) عن وفاة 133 حالة بوباء الكوليرا بنسبة حالتي وفاة باليوم الواحد، فيما بلغت حالة الاشتباه 19.5ألف حالة.

وقالت مديرة وحدة الرصد الدكتورة إيلان عبد الحق لوكالة الأنباء اليمنية لرسمية(سبأ)، الإثنين، "إن الحالات المسجلة من المراكز في المحافظة اشتباه بوباء الكوليرا بلغت 19437 فيما بلغ إجمالي الوفيات 133 حالة بنسبة حالتين باليوم".

وأضافت "أن نتائج الفحص الزراعي الإيجابية بلغت 302 حالة و تراجع ملحوظ للوفيات و الحالات في المناطق التي انتشر فيها الوباء وأبرزها شرعب الرونة ويعود ذلك إلى حملة كلورة المياه التي تدعمها المراكز والمنظمات الدولية و حملات التوعية و التثقيف الصحي".

وأشارت مديرة وحدة الرصد إلى ازدياد ملحوظ في عدد حالات الإصابة والوفيات في مديريات وسط المدينة وكذلك مديرية مقبنة ويعود ذلك إلى عدم تنفيذ أنشطة الكلور للمياه داخل المدينة و عدم تنفيذ برامج التوعية و التثقيف الصحي.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت السبت، عن ارتفاع أعداد الوفيات بالوباء الكوليرا إلى 1500 حالة منذ 28ابريل/نيسان الماضي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1275
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©