الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / غضب لنشطاء الفيسبوك من تناقضات الشيخ عبدالمجيد الزنداني حول دفع «الخُمس» لآل البيت (فيديو)
غضب لنشطاء الفيسبوك من تناقضات الشيخ عبدالمجيد الزنداني حول دفع «الخُمس» لآل البيت (فيديو)
الجمعة, 21 يوليو, 2017 04:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
غضب لنشطاء الفيسبوك من تناقضات الشيخ عبدالمجيد الزنداني حول دفع «الخُمس» لآل البيت (فيديو)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أنكر الشيخ عبدالمجيد الزنداني، أحد القيادات المؤسسه حزب التجمع اليمني للإصلاح، فتوى تبيح إعطاء ما نسبته "الخمس" من إيرادات الدولة، لـ "آل البيت".

وأكد الزنداني خلال لقاء صحفي مع صحيفة "الوطن" السعودية أنه تم اجتزاء كلامه لأغراض سياسية، وبما يتناسب وأطماع الجماعة الانقلابية.

وقال الزنداني «كلامي كان يرتكز على مشروع لمعالجة الفقر في اليمن، والذي اعتمدنا فيه على ما جاء في كتاب الفقه الإسلامي لمعالجة الفقر من خلال أموال الزكاة وغيرها، وقد بيّنا في هذا المشروع حل مشكلة الفقراء ممن ينتسبون إلى أهل بيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- باعتبار حرمانهم من أموال الزكاة ومنعهم من أموال الصدقة، وقد كان ما ذكرته عن الفيء وإلحاق الركاز به، كما جاء عند بعض الفقهاء، إنما هو للاستدلال على أن لولي الأمر إعطاء الفقراء وسد حاجاتهم من هذ المصرف، ولم يرد في سياقي غير هذا».

وفي معرض الرد على الشيخ قال القيادي الحوثي السابق علي البخيتي: "الله يسامحك يا شيخ.. كلامك موثق صوت وصورة. لا داعي للمراوغة. إلا الكذب. لا يليق بك في هذا السن.. عيب".

كما أعاد ناشطون مقطع فيديو لخطبة مسجلة لللزنداني أثناء حديثه عن هذا الموضوع، وذلك خلال مؤتمر عقد يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر لعام 2013م، تحت عنوان "نصرة الإسلام والحفاظ على اليمن".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3885
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©