الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مجلس النواب يصوت على مبادرة سلام تشرف فيها الأمم المتحدة على المنافذ البرية والبحرية ..تفاصيل
برلمان المخلوع ينقلب على الحوثيين ويقترح هذه الخطوات لصرف المرتبات
مجلس النواب يصوت على مبادرة سلام تشرف فيها الأمم المتحدة على المنافذ البرية والبحرية ..تفاصيل
السبت, 22 يوليو, 2017 10:03:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مجلس النواب اليمني
مجلس النواب اليمني

*يمن برس - خاص
صوت مجلس النواب الموالي للانقلابيين في جلسته اليوم السبت، على مبادرة سلام مقترحة لإيقاف الحرب في اليمن وإشراف الأمم المتحدة على المنافذ البرية والبحرية بما يضمن تحصيل الموارد إلى البنك المركزي وصرف مرتبات الموظفين المتوقفة منذ 9 أشهر.

وقال النائب في البرلمان عبد الرحمن معزب، دعوة جميع الأطراف لوقف الحرب وإنهاء العمليات العسكرية ورفع الحصار، واستئناف الحوار دون شروط مسبقة وبإشراف دولي للوصول إلى مصالحة وطنية شاملة.

وفي انقلاب من حزب المؤتمر على حلفاءهم الحوثيين تضمن مبادرة البرلمان، موافقة مبدئية على مقترح تحييد المنافذ البرية والبحرية وإخضاعها لإشراف الأمم المتحدة، وهو ما يرفضه الحوثيون ويعتبرونه تعدي على السيادة اليمنية.

وأوضح النائب معزب، أن مبادرة البرلمان طالبت الأمم المتحدة بوضع آليات مناسبة لمراقبة سير العمل في كافة المنافذ البرية والبحرية اليمنية بما يضمن تحصيل مواردها إلى البنك المركزي وصرف مرتبات الموظفين.

ولم يفصح معزب عن أي بنك مركزي يقصد فالحكومة تطالب بتوريد الأموال إلى البنك المركزي في عدن، فيما يتمسك الانقلابيين بالبنك المركزي في صنعاء.

وحثت المبادرة مجلس الأمن على الاضطلاع بدوره الإنساني والقانوني حيال الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وتأتي مبادرة البرلمان بعد يوم واحد من لقاء جمع الرئيس المخلوع بأعضائه الموالين له وللحوثيين، وهو اللقاء الذي هدد فيه بفصل واستبدال أعضاء البرلمان الذين التحقوا بالشرعية والتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5604
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©