الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحكومة اليمنية تبدي استعدادها تبادل كامل الأسرى مع مليشيا الأنقلاب
الحكومة اليمنية تبدي استعدادها تبادل كامل الأسرى مع مليشيا الأنقلاب
الأحد, 23 يوليو, 2017 07:39:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحكومة اليمنية تبدي استعدادها تبادل كامل الأسرى مع مليشيا الأنقلاب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن حكومته مستعده لتبادل جميع الأسرى بشكل كامل وكلي مع الميليشيات الانقلابية، وبنسبة 100% وعبر الأمم المتحدة والصليب الأحمر، لافتًا إلى أن المليشيات الانقلابية تواصل رفضها لقرار مجلس الأمن والمتعلق بإطلاق سراح المعتقلين وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبحي واللواء ناصر منصور واللواء فيصل رجب، وجميع المعتقلين الآخرين.

جاء ذلك خلال استقبال بن دغر اليوم الاحد، في بالعاصمة المؤقتة عدن، رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية بيتر مولر والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حاليًا للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والخدمية.

ونوه بن دغر إلى أن محاكمة عشرة صحفيين كونهم أبدوا رايًا مخالفًا للمشروع الأمامي ورفضوا الانقلاب، دليل واضح على عدم احترام المليشيات لحرية الصحافة وانتهاجهم سياسة تكميم الأفواه، مطالبًا من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنها الصليب الأحمر السعي لإطلاق سراحهم دون شرط او قيد. 

وقال "إن الحرب فرضت علينا بسبب الانقلاب الحوثي وصالح على الدولة، وانقلابها على مخرجات الحوار الوطني وشنت حربًا همجية على الدولة والشعب بدأت بحصار الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في قصره والحكومة الشرعية لتشمل باقي المحافظات وهو الأمر الذي استدعى تحالفًا عربيًا بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف العربي لإنقاذ اليمن من التمدد الإيراني في المنطقة وإسقاط الشرعية المنتخبة من قبل الشعب. 

ودعا رئيس الوزراء اليمني الخيرين في العالم والمجتمع الدولي والصليب الأحمر أن لا يقبلوا بالفوضى والانقلاب على الدولة والوقوف إلى جانب الحق والضغط على المليشيات الانقلابية بالانصياع لتنفيذ مرجعيات الحل في اليمن التي اتفق عليها كل اليمنيين بما فيهم الحوثي وصالح قبل أن ينقلبوا عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأشار إلى الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة من اعتقالات تعسفية بحق المدنيين وكل من يعارضهم الرأي والفكر حيث بلغ عدد المحتجزين والمخفيين في سجونهم أكثر من 3000 سجين ومعتقل ومخفي بينهم أطفال زُج بهم إلى ساحات القتال واستخدموا كدروع بشرية من قبل عناصر الحوثي وصالح الإجرامية. وسلم رئيس الوزراء للسيد بيتر مولر رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولي قائمة بأسماء هؤلاء المعتقلين والمخفيين.

من جانبه، عبر رئيس منظمة الصليب الأحمر بيتر مولر عن سعادته بالتطور الملحوظ في تطبيع الحياة وتوفر الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن الصليب الأحمر سوف يستمر في دعمه وتوسيعه لجهود الاغاثة في اليمن. 

وقال مولر: "نحن نولي لليمن اهتماما كبيرا في إزالة آثار الحرب، ودعم مشاريع المياه والصحة والبيئية ومساعدة الناس للتغلب على معاناتهم، كما نثمن دور الحكومة في تسهيل عمل المنظمة". 

فيما دعا محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي الذي شارك في اللقاء،المنظمات الدولية إلى مضاعفة جهودها في العمل الإنساني والإغاثي وفتح مقراتها الرئيسيّة في العاصمة المؤقتة عدن.

حضر اللقاء كل من وزراء الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، والصحة العامة الدكتور ناصر باعوم والشئون الاجتماعية الدكتورة ابتهاج الكمال وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، ونائب وزير حقوق الإنسان الدكتور سمير الشيباني ومن جانب الصليب الأحمر ألكسندر فيث.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1988
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©