الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / نتنياهو يتوعد: سأُزيل قناة الجزيرة
نتنياهو يتوعد: سأُزيل قناة الجزيرة
الخميس, 27 يوليو, 2017 08:31:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
نتنياهو يتوعد: سأُزيل قناة الجزيرة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - هاف بوست عربي
توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء 26 يوليو/تموز 2017، بإغلاق مكتب قناة “الجزيرة” القطرية في مدينة القدس المحتلة.

وقال نتنياهو، في تصريح عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، إن “قناة الجزيرة تواصل التحريض على العنف في أنحاء الحرم القدسي الشريف (المسجد الأقصى)”.

ومنذ 11 يوماً، تشهد القدس والضفة الغربية مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين يحتجون على إجراءات إسرائيلية بمحيط المسجد الأقصى، يعتبرونها محاولة من إسرائيل لفرض سيادتها على المسجد.

ولم يتسنَّ، على الفور، الحصول على تعليق من قناة “الجزيرة” بشأن اتهام نتنياهو، لكن القناة عادة ما تنفي صحة مثل هذا الاتهام الإسرائيلي.

وتابع نتنياهو قائلا: “ناشدت وكالات إنفاذ القانون عدة مرات إغلاق مكتب قناة الجزيرة في القدس.. إذا لم يحدث هذا الأمر بسبب التفسير القانوني، سأعمل على تشريع القوانين اللازمة لإزالة قناة الجزيرة من إسرائيل”.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، الشهر الماضي، أن “نتنياهو عقد مداولات حول الموضوع، وأن مكتب الصحافة الحكومي ووزارة الخارجية وجهاز الأمن العام الإسرائيلي، وباقي المؤسسات الأمنية، بدأوا بدراسة الأمر”.

لكن الصحيفة تحدثت عن مخاوف من تأثيرات هذه الخطوة على صورة إسرائيل، إضافة إلى وجود عراقيل قانونية.

وخلال الشهر الماضي، توجه مستوطنون يهود متطرفون، على رأسهم باروخ مارزيل، المتهم بقتل والتحريض على قتل فلسطينيين، إلى مقر “الجزيرة”، ودعوا إلى إغلاقه، قبل أن يتم إجلائهم من المكان.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1901
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©