الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيا الحوثي وقوات صالح تعلن إبرام 4 صفقات لتبادل الأسرى مع المقاومة الشعبية
مليشيا الحوثي وقوات صالح تعلن إبرام 4 صفقات لتبادل الأسرى مع المقاومة الشعبية
الجمعة, 28 يوليو, 2017 11:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مليشيا الحوثي وقوات صالح تعلن إبرام 4 صفقات لتبادل الأسرى مع المقاومة الشعبية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
أعلنت جماعة الحوثي ، الجمعة 28 يوليو 2017 ، أن المقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية في اليمن وأطلقت سراح 17 من عناصر الجماعة في إطار 4 صفقات لتبادل الأسرى، أبرمت بين الجانبين خلال الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء “سبأ” الحوثية عن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة للحوثيين “أنه تم خلال الأسبوع الماضي، إنجاز 4 عمليات تبادل للأسرى مع المقاومة الشعبية عبر وساطات محلية في محافظات لحج ومأرب والجوف”.

وأشارت اللجنة إلى أن المقاومة أفرجت بموجب صفقات التبادل عن 17 أسيرًا من الحوثيين، دون أن تذكر عدد أسرى المقاومة الذين أطلق سراحهم بموجب الصفقات ذاتها

ولم يصدر عن المقاومة الشعبية، بيانًا يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء.

ونهاية يونيو/حزيران الماضي أعلن الحوثيون عن نجاح صفقتي تبادل أسرى مع المقاومة تم بموجبها الإفراج عن 18 من مقاتليهم في محافظات عدن ومأرب والجوف دون الإشارة لعدد أسرى المقاومة المفرج عنهم.

ولا يُعرف على وجه الدقة عدد الأسرى لدى الجانبين منذ اندلاع الحرب في اليمن قبل أكثر من عامين لكن في مايو/أيار 2016، قدّم وفد الحكومة في مشاورات الكويت للجنة الأسرى والمعتقلين المنبثقة عن المشاورات قائمة بأسماء 2630 معتقلًا ومختطفًا لدى الحوثيين

والأحد الماضي، قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر إن عدد المحتجزين والمخفيين في سجون الحوثيين  بلغ أكثر من 3000 سجين ومعتقل ومخف  وأبدى استعداد حكومته لتبادل جميع الأسرى.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1935
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©