الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يرفضون مقترحاً بتبادل كامل للأسرى مع الحكومة الشرعية عبر الصليب الأحمر
الحوثيون يرفضون مقترحاً بتبادل كامل للأسرى مع الحكومة الشرعية عبر الصليب الأحمر
السبت, 29 يوليو, 2017 08:24:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يرفضون مقترحاً بتبادل كامل للأسرى مع الحكومة الشرعية عبر الصليب الأحمر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
قال مصدر حكومي يمني ، أن الحوثيين رفضوا طلباً تقدم به رئيس الوزراء أحمد بن دغر بإطلاق سراح جميع المعتقلين والمختطفين عبر الأمم المتحدة والصليب الأحمر بنسبة 100‎%‎ .

وأشار المصدر ، الى أن جماعة الحوثيين لم تكتف برفض المقترح ، بل منعت رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر من زيارة المعتقلين والتحدث اليهم .
 
ونقل موقع المصدر اونلاين ، أمس الجمعة، عن المصدر -الذي لم يسمه- ، أن بن دغر خلال لقاءه رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير  في عدن ، الأحد الماضي ،  استعداد الحكومة على تبادل جميع الأسرى بشكل كامل وكلي مع تحالف الانقلابيين من جماعة الحوثيين وصالح، وبنسبة 100‎%‎ وعبر الأمم المتحدة والصليب الأحمر ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ( سبأ).
 
وسلم رئيس الحكومة للسيد مولر قائمة بأسماء المعتقلين والمخفيين ،واشار رئيس الحكومة الى أن عدد المحتجزين والمخفيين في سجون الانقلابيين بلغ أكثر من 3000 سجين ومعتقل ومخفي بينهم أطفال زُج بهم إلى ساحات القتال واستخدموا كدروع بشرية .
 
وكشف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، الاربعاء ، عن وجود خارطة طريق لمساعدة اطراف النزاع في اليمن لتبادل الاسرى.
 
وأوضح ماورير  الدولي، خلال لقائه بصنعاء رئيس حكومة الانقلابيين عبد العزيز بن حبتور،  أن لدى اللجنة الدولية للصليب الاحمر خارطة طريق لزيارة الأسرى من كافة الأطراف ومساعدة الجميع على عملية التبادل وبناء الثقة ازاء هذه العملية ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية – النسخة التي يديرها الحوثيين .
 
وكانت رابطة أمهات المختطفين ،  طالبن ، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، بالضغط على تحالف الحوثى وصالح لإطلاق سراح الآلاف من المختطفين والمخفيين قسرا من سجونها.
 
ودعت الأمهات - خلال وقفة احتجاجية نظمتها أمهات المختطفين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء  - المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته الإنسانية والقانونية تجاه قضية المختطفين والمخفيين قسرا فى سجون الحوثى وصالح باعتبارها قضية إنسانية بالمقام الأول.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1830
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©