الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزارة الدفاع تحدد موعد افتتاح الكليات العسكرية في قاعدة العند
وزارة الدفاع تحدد موعد افتتاح الكليات العسكرية في قاعدة العند
الأحد, 30 يوليو, 2017 11:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
خلال الاجتماع الدوري لقادة الجيش (وكالة سبأ)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
خلال الاجتماع الدوري لقادة الجيش (وكالة سبأ)

*يمن برس - عدن
حددت وزارة الدفاع، الأول من سبتمبر القادم، موعدا لإفتتاح الكلية العسكرية وكلية القيادة والأركان، ومركز التدريب بمعسكر العند، بمحافظة لحج، جنوب اليمن.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، لقادة وحدات القوات المسلحة من مدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح قائد الزنداني، وذلك لمناقشة آليات وبرامج الارتقاء بمستوى الجاهزية القتالية لوحدات القوات المسلحة .. وإعدادها التدريبي والقتالي والمعنوي لتنفيذ المهام الوطنية والدستورية المناطة بها.
 
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، فقد ناقش الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة العمليات المشتركة اللواء الركن ناصر عبدالله بارويس وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن العمري ومساعد وزير الدفاع للقوى البشرية اللواء الركن عبد القادر العمودي، الترتيبات الجارية والإعداد والتحضير لافتتاح الكلية العسكرية وكلية القيادة والأركان ومركز التدريب بمعسكر العند، في موعدها المحدد في الأول من سبتمبر القادم.

وفي الاجتماع ثمن اللواء الركن صالح قائد الزنداني الانتصار العظيم الذي أحرزته وحدات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في معركة الرمح الذهبي لتحرير معسكر خالد بن الوليد من هيمنة المليشيات الانقلابية، الذي يمثل أهم القلاع الحصينة لتحالف مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

مشير الى ان معسكر خالد كانت المليشيات تستخدمه كمركز لتأهيل وتدريب المغرر بهم من قبلها وقاعدة انطلاق لعملياتهم الإرهابية في المناطق المحررة والعاصمة المؤقتة عدن، وممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.
 
وثمن الجهود التي بذلتها قيادة المنطقة الرابعة بقيادة اللواء الركن فضل حسن العمري قائد عملية الرمح الذهبي ورفاقه من الجنود والصف والضباط ورجال المقاومة الأبطال .. مترحما على أرواح الشهداء الذي روت دمائهم الزكية تراب الوطن وتضحيات رفاقهم الجرحى والمصابين الأبطال متمنيا لهم الشفاء العاجل.

جدير بالذكرأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، كانا قد أعلنا الثلاثاء الماضي، استكمال سيطرتهم على معسكر خالد ابن الوليد الاستراتيجي، وتحريره بشكل كلي من ايدي المليشيا الانقلابية، التي ظلت تستخدمه لتهديد الملاحة الدولية، وخط امداد لتغذية مليئشياتها في الساحل الغربي ومحافظة تعز.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1497
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©