الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الانقلابيون يرفضون مقترحاً التحالف العربي بتسليم إدارة «مطار صنعاء» للأمم المتحدة
الانقلابيون يرفضون مقترحاً التحالف العربي بتسليم إدارة «مطار صنعاء» للأمم المتحدة
السبت, 12 أغسطس, 2017 10:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الانقلابيون يرفضون مقترحاً التحالف العربي بتسليم إدارة «مطار صنعاء» للأمم المتحدة

*يمن برس -
رفض المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين في صنعاء المقترح الذي تقدم به التحالف العربي حول تسليم مطار صنعاء لإدارة الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مصدر مسئول بالمجلس السياسي رفضه تصريحات الناطق باسم التحالف العربي تركي المالكي، مؤكدا أنها مرفوضة جملة وتفصيلا.

وأضاف المصدر  أن مسألة إدارة مطار صنعاء وغيرها من المطارات والمنافذ والموانئ في الجمهورية اليمنية حق سيادي لا يمكن التخلي أو التنازل عنه لأي طرف كان ولا يمكن القبول بأي شروط أو إملاءات بشأنها، على حد وصفه.

وزعم المصدر أن مطار صنعاء الدولي مغلق منذ عام من العدوان الذي تقوده السعودية والإمارات على اليمن وقد تسبب ذلك في معاناة إنسانية بالغة للمواطنين.

وقال " إن إدعاء وجود مخاوف على سلامة الطائرات المدنية والرحلات التجارية المتجهة لمطار صنعاء في حين تهبط طائرات الأمم المتحدة بالمطار كل أسبوع منذ بداية العدوان إلى الآن وكذا تهريب أسلحة أو غيرها من الإدعاءات، إنما هي كاذبة لا صحة لها وهي محض إفتراء ".

وكان الناطق باسم التحالف العربي تركي المالكي قد اقترح تسليم مطار صنعاء لإدارة تشرف عليها الأمم المتحدة، عقب دعوات أممية بفتح مطار صنعاء الدولي.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3903
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©