الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / السعودية تنفي طلبها وساطة للتقارب مع إيران وحذرت من خطورة نظامها الإرهابي ودعت العالم لردعها
السعودية تنفي طلبها وساطة للتقارب مع إيران وحذرت من خطورة نظامها الإرهابي ودعت العالم لردعها
الاربعاء, 16 أغسطس, 2017 10:35:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تنفي طلبها وساطة للتقارب مع إيران وحذرت من خطورة نظامها الإرهابي ودعت العالم لردعها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
نفت المملكة العربية السعودية أن تكون طلبت اية وساطة مع جمهورية إيران. وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) قبل قليل. وأكدت موقفها الثابت الرافض لأي تقارب مع النظام الإيراني.

وجاء في خبر الوكالة الرسمية: "صرح مصدر مسؤول بأن المملكة العربية السعودية لم تطلب أية وساطة بأي شكل كان مع جمهورية إيران".

وأوضح المصدر "أن ما تم تداوله من أخبار بهذا الشأن عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً".

ويأتي هذا النفي بعد ثلاثة أيام على تصريحات تلفزيونية لوزير الداخلية العراقي "قاسم الأعرجي"، تناقلتها وسائل الإعلام العربية والدولية على نطاق واسع، أكد فيها أن المملكة طلبت من العراق، ومنه شخصيا بالتوسط لدى الجمهورية الإيرانية لإحداث تقارب بين الرياض وطهران.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، في خبرها اليوم، عن المصدر السعودي المسئول، تأكيده على "تمسك المملكة بموقفها الثابت الرافض لأي تقارب بأي شكل كان مع النظام الإيراني الذي يقوم بنشر الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم ويقوم بالتدخل بشؤون الدول الأخرى".

 وهاجم المصدر السعودي المسئول النظام الإيراني، مؤكدا أن المملكة "ترى أن النظام الإيراني الحالي لا يمكن التفاوض معه بعد أن أثبتت التجربة الطويلة أنه نظام لا يحترم القواعد والأعراف الدبلوماسية ومبادئ العلاقات الدولية وأنه نظام يستمرئ الكذب وتحريف الحقائق".

 وفي حين أكدت المملكة – طبقا للمصدر المسئول - على "خطورة النظام الإيراني وتوجهاته العدائية تجاه السلم والاستقرار الدولي"، فقد أهابت "بدول العالم أجمع بالعمل على ردع النظام الإيراني عن تصرفاته العدوانية، وإجباره على التقيد بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والأنظمة والأعراف الدبلوماسية".
 
يمن برس - السعودية تنفي طلبها وساطة للتقارب مع إيران وحذرت من خطورة نظامها الإرهابي ودعت العالم لردعها



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3811
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©