الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السعودية تهدد بقصف الطائرات القطرية في حال دخولها المجال الجوي (فيديو)
السعودية تهدد بقصف الطائرات القطرية في حال دخولها المجال الجوي (فيديو)
الخميس, 17 أغسطس, 2017 11:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تهدد بقصف الطائرات القطرية في حال دخولها المجال الجوي (فيديو)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
نشرت قناة العربية السعودية مقطع فيديو يوضح العواقب المحتملة لأي طائرة ركاب قطرية تدخل المجال الجوي للرياض. وأكد المقطع أن الطائرات القطرية سوف تتعرض للقصف حال دخولها المجال الجوي السعودي.

وعرض المقطع الجرافيكي الذي أذيع على القناة السعودية مؤخرا، طائرة ركاب تجارية تابعة للخطوط الجوية القطرية تدخل المجال الجوي السعودي، وهو ما يستدعي قيام المقاتلات السعودية بقصفها، حسب المقطع المتخيل.

وأشار المقطع إلى أنه وفقًا للقانون الدولي، فالدولة التي تحظر على أي طيران العبور فوقها، لها الحق في التعامل مع أي طائرة تدخل أجواءها. وأكد المقطع أن القانون الدولي يكفل كذلك للدول إسقاط أي طائرة تدخل أجواءها، بعد أن يتم تمييزها على أنها هدف معادٍ، خاصة في المناطق العسكرية.

وأوضحت صحيفة الديلي ميل أنه تم السماح بممرات للطوارئ أمام الطيران القطري، ولكن في ظل ظروف استثنائية، مشيرة إلى أن الفيديو التخيلي أظهر قيام طائرة تحمل اسم وشعار الناقل الرئيسي لدولة قطر والخطوط الجوية القطرية، وهي تخترق الحصار الجوي، ما يستدعي اتخاذ رد فعل عنيف من قبل المملكة العربية السعودية.

وأوضح الفيديو أن قرار الدول المحاصرة لقطر يتضمن حظر الطائرات القطرية من عبور أجوائها. وأشار إلى أنه وفقا للقانون الدولي، فإن أي دولة تقيد رحلة من عبورها، فإن لها الحق في التعامل معها بأي طريقة تراها مناسبة. ويمضي الفيديو ليوضح ردود الفعل الأكثر شيوعا لمثل هذا الانتهاك حال حدوثه.

في البداية، تسارع طائرة مقاتلة لاعتراض طائرة الركاب وتجبرها على الهبوط، ومن ثم يمكن توجيه الاتهام إلى هؤلاء الموجودين على متن الطائرة بعدد من الجرائم، بما في ذلك المساس بالأمن القومي وتعريض المدنيين للضرر.

أما في الحالة الثانية وهي الأكثر فتكا، فإن الطائرة السعودية لا تقترب من الرحلة القطرية، بل تقوم بقصف الطائرة ومن فيها وتقتل جميع من كانوا على متنها. ويؤكد الفيديو أن مثل هذه التدابير لها مبرر في القانون الدولي.

ونوه مقطع الفيديو إلى وجود ممرات للطوارئ يمكن أن تقوم بها الرحلات القطرية بين بلدان الحصار في ظل ظروف محددة جدا، مثل أن تتعرض طائرة لمشاكل فنية أو إذا كان أحد الركاب يعاني من مشاكل طبية. ويقدر عدد الممرات بتسعة، ثمانية منها في الخليج وأحدها في البحر الأبيض المتوسط، وتتراوح بين 5 و10 أميال على نطاق واسع وتخضع لقيود صارمة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6129
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©