الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي يصف قرارات الرئيس بالصبيانية ويؤكد: لسنا حزب سياسي نحن سلطة
مجلس الزبيدي ينقلب على مخرجات الحوار الوطني ويغازل الحوثيين بصنعاء
قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي يصف قرارات الرئيس بالصبيانية ويؤكد: لسنا حزب سياسي نحن سلطة
الجمعة, 18 أغسطس, 2017 07:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لطفي شطارة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
لطفي شطارة

*يمن برس - خاص
اعلن ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، رفضه الكامل لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، واستعداده لفتح حوار سياسي مع مليشيا الحوثيين والمخلوع الانقلابية في صنعاء.

وقال عضو هيئة الرئاسة ورئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، رداً على سؤال وكالة سبوتنيك الروسية، عن موقف مجلسهم بالتحديد من مخرجات حوار 2014 بصنعاء؟ قال إن مخرجات الحوار كانت قبل الحرب، والحرب جَبت ما قبلها واعطت واقع جديد، فنحن نرفض أي واقع جديد "بأن تحكم عدن الحرة من داخل صنعاء".

 وعن اقالة المحافظين من اعضاء المجلس الانفصالي من قبل الشرعية، اعتبر شطارة ذلك "رد فعل "صبياني" من جانب الشرعية"، ودليل على أنهم لا يريدون ممثلين للشعب حتى من الذين اختارتهم هي كمحافظين في المحافظات الجنوبية.

وعبر عن اسفه الشديد لما اسماه، حوار "الشرعية" مع من انقلبوا عليها، ولا تتحاور مع الجنوبيين الذين أعادوها، فالجنوبيين هم النصر الوحيد لهذه الحرب، بحسب زعمه.

 ورفض شطارة، اطلاق صفة حزب سياسي على مجلسهم الانتقالي، وقال " المجلس قيادة ويجب أن تكون لها قواعد لتكون قادرة على تحقيق الأهداف وتوصيل سياسات المجلس للشعب وللقواعد المنتخبة من جانب الشعب، ولا يمكن لنا أن نتحول لحزب سياسي لأننا جئنا بتفويض شعبي، وهذا التفويض نحن من نمثله في المحافظات لعمل الترابط بين القيادة والقواعد".

  وأكد، انهم في المجلس الانتقالي الجنوبي، منفتحون على التفاوض بشكل مباشر مع الأطراف الشمالية، في إشارة للحوثيين وحزب المخلوع المسيطرين على معظم المحافظات الشمالية، وقال «نحن لا نسطيع إقتلاع الشمال من الخارطة ولا هم يستطيعون رمي الجنوب في البحر».

ويعد تصريح شطارة الرافض لمخرجات الحوار والمنتقص للشرعية والحكومة اليمنية، أحدث المواقف المعلنة للمجلس الانتقالي الذي يترأسه محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي.

وكانت الحكومة اليمنية رفضت تشكيل المجلس، واعتبرته انقلاب غير مباشر عليها، مؤكدة تمسكها بوحدة اليمن وحصر المعركة ضد الانقلابيين المسيطرين على العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات الشمالية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7172
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©