الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أمين عام «المؤتمر» ينفجر ويكشف خلافاتهم مع الحوثيين.. لاتنفيذ للأتفاقات و«المشرفين» أقوى من الحكومة
أمين عام «المؤتمر» ينفجر ويكشف خلافاتهم مع الحوثيين.. لاتنفيذ للأتفاقات و«المشرفين» أقوى من الحكومة
الإثنين, 21 أغسطس, 2017 09:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا

*يمن برس - صنعاء
وجه الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا انتقادات حادة الى جماعة الحوثي المتحالفة معهم، وسرد مجموعة من أسباب تصاعد التوتر الحالي بين الحليفين.

واستعرض الزوكا في لقاء بقيادات حزبه بصنعاء، يوم الأحد، مجموعة من نقاط الخلاف مع جماعة الحوثي منذ بداية عاصفة الحزم مطلع العام 2015 وحتى تداعيات مهرجان السبعين الذي سيقام بعد أيام احتفاء بذكرى تأسيسه الخامسة والثلاثين.

وكشف الزوكا عن سر زيارة الرئيس السابق صالح والقيادي الحوثي صالح الصماد الى مسقط رأس الأول في سنحان جنوب صنعاء قبل نحو شهرين، وقال إنها أتت بعد أن ضغط الحوثيون على "صالح" وتخاذله في رفد الجبهات بمقاتلين، مشيرا الى أن صالح خرج الى سنحان ليسلم الصماد 3 الآف مقاتل من أصل 40 ألفاً ألزموه بحشدهم الى الجبهات.

وذكر الصماد أن جماعة الحوثي لم تسمح بدخول مقاتلي المؤتمر الذين حشدهم صالح في سنحان الى جبهات القتال حتى اليوم.

وأضاف الصماد: الحقائب الوزارية التي يديرها المؤتمر تسلم إيراداتها الى البنك المركزي ولا نعلم بعد ذلك الى أين تذهب، ولم تسَلم مرتبات الناس رغم توفر الأموال وتتحكم بها جماعة الحوثي.

وتطرق الزوكا الى ان اللجنة الثورية والمشرفين التابعين لها ما زالوا يتحكمون في سير عمل الحكومة ولهم الكلمة الفصل في قبول التعيينات أو رفضها ويمنعون وزراء حزبه من دخول وزاراتهم متى ما أرادوا. 

وقال إن من بين القضايا الخلافية، رفض الحوثيين تعيين قائد للحرس الجمهوري، وإصرار الحوثيين على تجنيد مقاتلين جُدد، ورفضهم استدعاء العسكريين السابقين الذي يتبع أغلبهم صالح ومقربيه.

وأشار الى أن الحوثيين يعملون على تعديل المناهج بأجندة طائفية ستسبب فتنة في المستقبل، وكذلك حولوا الاعلام الذي يتبع حكومة الإنقاذ الى اعلام خاص بالجماعة.

ويعتقد الحوثيون أن صالح يهدف من وراء مهرجان السبعين الى انجاز صفقة خاصة مع دول التحالف. وقال زعيم الجماعة في خطاب متلفز أمس السبت، إن جماعته تتعرض لطعنات في الظهر وابتزاز سياسي من شركائها.

ويتبادل الحوثيون ومؤتمر صالح الاتهامات بشأن الإخفاق في إدارة المحافظات التي يسطرون عليها، ومنع تسليم مرتبات الموظفين منذ قرابة العام.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6349
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©