الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ناطق الحوثيين يرد على «صالح»: ملازمنا صمدت في وجه حروبك الست وماضيك فاحش بالفساد
ناطق الحوثيين يرد على «صالح»: ملازمنا صمدت في وجه حروبك الست وماضيك فاحش بالفساد
الإثنين, 21 أغسطس, 2017 11:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الناطق الرسمي لمليشيا الحوثي محمد عبدالسلام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الناطق الرسمي لمليشيا الحوثي محمد عبدالسلام

*يمن برس - صنعاء
هاجم الناطق الرسمي لمليشيا الحوثي محمد عبدالسلام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وذلك بعد ساعات من خطاب متلفز لصالح انتقد فيه سلوك الحوثيين، و تصرفاتهم داخل اليمن، بما في ذلك شراكتهم السياسية ولجانهم الثورية والشعبية.
 
وقال ناطق المليشيا إن الجبهات التابعة لتحالف الانقلاب المكون من مقاتلي جماعته والقوات التابعة لصالح منظومة متكاملة ولها الاولوية معتبرا ان صمودها وراء منع انهيار اليمن.
 
وسخر عبدالسلام في منشور له على صفحته بالفيسبوك من حديث صالح عن ملازم الحوثيين، وهي كتيبات لزعيم الجماعة المؤسس حسين الحوثي، وخاطبه قائلا: " مضحك أن تتحدث عنها وأنت من عرفتَ قبل غيرك ماذا صَنعَتْ من مواقف وأحيت من مبادئ صمدت في وجه الحروب الست، ولا تزال تصنع فعلَها في الميدان في مواجهة العدوان، وتمنع على الغزاة الجدد أن يبتلعوا اليمن"، حد تعبيره.
 
واعتبر تلك الملازم ثقافة تدعم المعنويات للمقاتلين في صفوف جماعته في الجبهات، مطالبا صالح بتقديم ما لديه من تعبئة تعزز العقيدة القتالية الدفاعية للبلد، بعيدا عن الهمز واللمز، وأكد أن هذا الأمر "كاف للدلالة على أن وقوفك ضد الشراكة خيار وقرار، وليس نتاج إشكالية قانونية أو دستورية".
 
وفند ناطق الحوثيين ما جاء في حديث صالح عن اللجنة الثورية العليا التي يرأسها محمد علي الحوثي، ومكتب الجماعة، وموارد الدولة والقضاء ومهمة المشرفين التابعين للحوثيين.
 
اقرا ايضا: سياسيون وناشطون خطاب الحوثي وصالح ورقة لعب بين أشرار عنيفين
 
وقال بإن اللجنة الثورية العليا جرى الاتفاق على إنهاء دورها الإشرافي على المؤسسات الحكومية واستيعابها لكن عراقيل حالت دون ذلك ولم يكشف عبدالسلام الجهة التي تقف وراء العرقلة.
 
وأكد أن اللجنة تمارس دورها الشعبي والاجتماعي والثوري بما يصب في مصلحة رفد الجبهات لمواجهة عدوان "تلكأت أنت عن مواجهته، وتحملت اللجنة الثورية عبء التحشيد إلى جانب باقي المكونات السياسية الحرة".
 
واتهم ناطق الحوثيين حزب المؤتمر بالقضاء على مفهوم الدولة وتحويلها الى ممتلكات حزبية، والاستيلاء على الوزرات الايرادية، وطالب بمعرفة مردودها، وتقديم كشوفات بحجم وتحديات الحرب التي قال بأنهم يخوضوا معاركها منذ 900 يوم.
 
وقال بإن جماعته حريصة على اصلاح القضاء وتعزيز دوره للقيام بمهامه وليست خائفة من ذلك حسب تعبيره، مشيرا الى أن صالح لديه ماض فاحش في الفساد وعقود مجحفة استولوا من خلالها على مقدرات الشعب.
 
وعن عمل المشرفين في المحافظات قال ناطق الحوثيين بأن عملهم يندرج ضمن النشاط الشعبي والاجتماعي لجماعته، معتبرا انه يعد كغيره من الأنشطة التابعة لبقية الأحزاب السياسية.
 
ويتبادل الحوثيين والمخلوع صالح التراشق الاعلامي منذ ايام بعد اعلان حزب المؤتمر اقامة فعالية جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الذي يرأسه صالح منذ تأسيسه.
 
وشنَ زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، هجوماً على حلفائه في حزب المؤتمر يوم السبت الفائت واتهمهم بممارسة الخداع والتنصل من المسؤولية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9752
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©