الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / «أبو شوارب» يطالب بالحجر السياسي على «علي عبدالله صالح» وإقالته من رئاسة الحزب
«أبو شوارب» يطالب بالحجر السياسي على «علي عبدالله صالح» وإقالته من رئاسة الحزب
الجمعة, 25 أغسطس, 2017 08:17:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«أبو شوارب» يطالب بالحجر السياسي على «علي عبدالله صالح» وإقالته من رئاسة الحزب

*يمن برس - صنعاء
قال القيادي الحوثي، وعضو اللجنة الثورية العليا، صادق أبو شوارب، إن هناك مطالبة شعبية بالحجر السياسي على الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وأقالته من رئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام.

وأضاف أبو شوارب، وهو من القيادات الهامة في جماعة الحوثي، إن هذه المطالبات ترجع لكونه يفتقر إلى الأهلية القانونية، كون أسرته وجميع أمواله في الإمارات رهن الاعتقال، وبالتالي لم يعد صاحب قرار سياسي أو سيادي، حسب قوله.

وأشار أبو شوارب في مداخله هاتفية، مع راديو  مونت كارلو الدولية MCD - من العاصمة الفرنسية باريس، إن الرئيس السابق، يتعرض لضغوطات، حيث "أجبرته الإمارات أن يلتحم مع تيار الخيانة والعمالة داخل المؤتمر"، حسب قوله.

وقال أبو شوارب: "اليوم نعلن حسم المعركة الداخلية في مواجهة العدو الخارجي"، مشيرا إلى أنه كان هناك محاولة تسلل إماراتية، لاختراق الجبهة الداخلية.

وحول الحشود المسلحة التابعة للحوثيين في مداخل العاصمة، قال القيادي الحوثي أبو شوارب: " الشعب اليمني المتواجد اليوم في الساحات لتصحيح مسار الثورة وحسم خياراته".

وقال بأن هناك لوبي داخل حزب المؤتمر الشعبي العام، أوجدته الإمارات العربية المتحدة، بغرض تمرير  مخطط إسقاط صنعاء، مشيرا إلى أن الشعب كان يعي ذلك تماما.
 
وقال أبو شوارب: "المخطط الذي يلعبه محمد بن زايد معروف في المنطقة بأكملها (ضرب العلاقات السعودية القطرية - ضرب العلاقات السعودية السعودية داخل الأسرة الحاكمة نفسها - إشعال إشكالية في المحافظات الجنوبية اليمنية ودعم تيار ما يسمى بالحراك السياسي الانتقالي)، وأخيرا حاول أن يعبث في صنعاء ولكن تم ضرب ذالك مخططه وإسقاطه بشكل كامل وإلى غير رجعه من قبل الشعب اليمني" حسب قوله.
يمن برس - «أبو شوارب» يطالب بالحجر السياسي على «علي عبدالله صالح» وإقالته من رئاسة الحزب

يمن برس - «أبو شوارب» يطالب بالحجر السياسي على «علي عبدالله صالح» وإقالته من رئاسة الحزب



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7832
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©