الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بوادر إنتفاضة شعبية ضد مليشيا الحوثي في محافظة المحويت
بوادر إنتفاضة شعبية ضد مليشيا الحوثي في محافظة المحويت
الأحد, 27 أغسطس, 2017 01:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بوادر إنتفاضة شعبية ضد مليشيا الحوثي في محافظة المحويت

*يمن برس - صنعاء
أكدت مصادر محلية محافظة المحويت ان مليشيا الحوثي قامت بإعتقالات واسعة في صفوف أعضاء المؤتمر الشعبي العام بعد رجوعهم من فعالية احياء ذكرى تأسيس المؤتمر في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

المصادر اوضحت ان من أبرز من قامت مليشيات الحوثي بإعتقالهم العقيد والقيادي المؤتمري منير الورد وذلك أثناء عودته من فعالية السبعين بنقطة شبام كوكبان ، وعلى خلفية ذلك قام سكان محليون من أبناء مديرية الخبت بقيادة الشيخ القبلي " حسين بن علي عبدالله النويرة " الملقب ( بأبو صدام ) بقطع الخط الرابط بين محافظات المحويت حجة الحديدة وأدى ذلك لتدخل بعض من المشائخ على رأسهم الشيخ أحمد أحمد النويرة والشيخ زيد أبو علي لحل المشكلة ورغم ذلك قامت مليشيات الحوثي بتعزيز مواقعها بخمسة أطقم من شبام كوكبان ، وتصاعدت حدة الخلافات مؤخراً إثر قيام المليشيا بعزل قائد قوات الأمن المركزي العقيد عبدالله محمد صغير محسن النويرة القيادي بحزب المؤتمر وقيام المشرف الأمني بالمحافظة التابع للمليشيا بمحاولة الإعتداء عليه مما أدى الى تصاعد حدة الخلافات .

ويعاني ابناء المحويت الأمرين من المليشيا جراء إنتهاكاتها الجسيمة والمتكررة بحق أبناء المحافظة منذ بداية إنقلابهم  , وكانت عدد من مناطق المحويت قد شهدت مؤخرا سلسلة صدامات بين الاهالي ومليشيا الحوثي .
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4544
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©