الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / حمزة الحوثي يدعو لإعلان حالة الطورئ في صنعاء وملاحقة حرس نجل صالح
حمزة الحوثي يدعو لإعلان حالة الطورئ في صنعاء وملاحقة حرس نجل صالح
الإثنين, 28 أغسطس, 2017 07:33:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حمزة الحوثي يدعو لإعلان حالة الطورئ في صنعاء وملاحقة حرس نجل صالح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
قال القيادي في جماعة الحوثيين ، حمزة الحوثي، أن فرض حالة الطوارئ بالعاصمة صنعاء أصبح" ضرورة" ودعا لملاحقة حرس نجل صالح الذين اشتبكوا مع نقطة حوثية في صنعاء مساء السبت.

ونقلت صحيفة" صدى المسيرة" التابعة للحوثيين في عددها الصادر اليوم الاثنين، عن حمزة الحوثي، إن إعلان حالة الطوارئ بات ضرورة، في إشارة إلى اعتزامهم اتخاذ هذه الخطوة التي لوحوا بها مرارا.

ويُعتقد أن تصاعد التوتر والخلاف مع حليفهم صالح وصولا إلى حد الاشتباك عجّل بتنفيذها على ما يبدو، ما سيعمق الأزمة بين الطرفين خاصة مع معارضة المؤتمر لذلك.

وفي موضوع آخر، دعا الحوثي الأجهزة الأمنية التابعة لهم لملاحقة من وصفهم بالجناة الذين قال إنهم اعتدوا على نقطة أمنية بجولة المصباحي مساء السبت بصنعاء.

وشهدت تلك النقطة اشتباكات لأكثر من ساعة بين أفرادها التابعين للحوثيين ومرافقي صلاح نجل الرئيس المخلوع خلال مروره منها ورفض أفرادها السماح له بذلك رغم إبرازه بطائقه الشخصية والعسكرية، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار وقتل ثلاثة من الحوثيين والضابط والقيادي بحزب صالح خالد الرضي وإصابة عشرة آخرين.

وعلى إثر ذلك، شكّل الطرفان لجنة مشتركة لاحتواء الوضع ورفع النقاط المستحدثة، غير أن الحوثيين لم يلتزموا وما زالوا يصعدون ويتحدثون عن ملاحقة من يصفونهم بالجناة والعناصر المسلحة ومحاكمتهم.
 
يمن برس - حمزة الحوثي يدعو لإعلان حالة الطورئ في صنعاء وملاحقة حرس نجل صالح



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9213
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©