الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / «صالح» يفوض أعضاء حزبه للاتصال مع التحالف العربى ووفد «مؤتمري» يغادر مأرب بعد لقاء الشرعية
«صالح» يفوض أعضاء حزبه للاتصال مع التحالف العربى ووفد «مؤتمري» يغادر مأرب بعد لقاء الشرعية
الاربعاء, 30 أغسطس, 2017 08:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صالح اثناء الصلاة على جثمان (خالد الرضي) في جامع الصالح بصنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صالح اثناء الصلاة على جثمان (خالد الرضي) في جامع الصالح بصنعاء

*يمن برس - صنعاء
أفادت مصادر موثوقة أن صالح فوض أعضاء من المؤتمر الشعبى العام، الاتصال بالتحالف العربى، بغية إنقاذ النظام الجمهوري فى اليمن، وإن هناك اتصالات تجرى فى الغرف المغلقة لتأمين الحفاظ على كيان الدولة اليمنية من مخطط تفتيت الحوثيين الإيرانى لتقسيم اليمن وتؤكد المصادر أن العقبة الكبرى أمام تلك الاتصالات هى عدم إمكانية الوثوق فى المخلوع صالح الذى سبق أن تنكر لما اتفق عليه.

وقال محمد يحيى الأكوع، السفير اليمنى السابق لدى الأمم المتحدة لـ “الأهرام العربى:”إن ميليشيات الحوثى كانت حاصرت الأحد الماضى منزل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وأقامت نقاط تفتيش في محيطه، في مؤشر على تزايد التوتر بين شركاء الانقلاب بالبلاد. 

وأعلنت مصادر حزب المؤتمر الشعبي العام أن هناك “عملية استفزاز كبيرة” من قبل الحوثيين لصالح من خلال استحداث نقاط تفتيش في محيط منزل صالح، ومنزل نجله أحمد في العاصمة. 

وأكد الأكوع أن التوتر يخيم على العاصمة صنعاء رغم عودة الهدوء إلى شوارعها عقب اشتباكات ليلية بين الحوثيين وقوات الحرس التابعة لعلي عبد الله صالح، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، أبرزهم العقيد خالد الرضي مدير العلاقات في حزب المؤتمر والضابط بالحرس الجمهوري التابع لصالح. 

ولقي الرضي مصرعه برصاص قناص حوثي أثناء الاشتباكات بين الطرفين في جولة المصباحي بمنطقة حدة جنوبي صنعاء، حيث كان برفقة نجل صالح، صلاح. وفي سياق متصل كشفت مصادر اعلامية أن وفداً رفيعاً من قيادة المؤتمر الموالي لصالح وصل إلى محافظة مارب “شرقي اليمن”. 

وقال رائد الثابتي – أحد الناشطين السياسيين في مارب- إن وفداً لـ “صالح” غادر اليوم محافظة مأرب بعد لقائه بقيادات رفيعة في الشرعية. ولم يذكر الثابتي أي تفاصيل أخرى حول اللقاء.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11915
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©