الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أكاديمي كويتي يطالب التحالف العربي بسرعة حسم حرب اليمن
أكاديمي كويتي يطالب التحالف العربي بسرعة حسم حرب اليمن
الخميس, 31 أغسطس, 2017 09:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأكاديمي الكويتي ظافر العجم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الأكاديمي الكويتي ظافر العجم

*يمن برس - متابعات
قال د. ظافر محمد العجمي، المدير التنفيذي لمجموعة مراقبة الخليج، إن دول الخليج مطالبة بالقيام بعاصفة جديدة في اليمن لتلافي حالة الركود أثر ديناميات التصعيد في الازمة الخليجية الراهنة.
 
ويشير العجمي وهو ضابط كويتي متقاعد، إلى ضرورة حسم حرب اليمن التي دخلت عامها الثالث من تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية عبر عملية" عاصفة الحزم" في 26 مارس 2015 ثم عملية" إعادة الأمل" التي لا تزال مستمرة.
 
وأوضح في قراءة له حول حرب اليمن وتداعيات الأزمة الخليجية عليها نشرها عبر حسابه بتويتر، إن المشهد اليمني معقد بما فيه الكفاية لجعل قراءة مستقبل الحرب أمرا صعبا.
 
وأضاف: مما لا شك فيه إن لهذا الصراع تأثير على التوازن العسكري بمنطقة الخليج مع خطر أن تتسع دائرة العنف في المنطقة خارج اليمن أو انطلاقا منها، متوقعا أن تترك" الأزمة الخليجية أثرها على الوضع العسكري الخليجي الجماعي وعلى المشهد في اليمن".
 
وأوضح أن التدخل العسكري لم يكن ضمن أجندة أو استراتيجية دول الخليج ولا معد مسبقا وإنما كان مفاجأة استراتيجية بمعايير عدة بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء(في 21 سبتمبر 2014) مما أوجد خللا في التوازن الاستراتيجي الإقليمي لم يكن بالإمكان تعديله إلا بتدخل خليجي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3996
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©