الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اللجنة العامة للمؤتمر تؤكد حرصها على السلام في صنعاء وتجدد التزامها بالاتفاقات مع الحوثيين
اجتماع طارئ في صنعاء غاب عنه الرئيس صالح وشارك الحجاج مشاعرهم
اللجنة العامة للمؤتمر تؤكد حرصها على السلام في صنعاء وتجدد التزامها بالاتفاقات مع الحوثيين
الجمعة, 01 سبتمبر, 2017 02:25:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر في منطقة الحصبة
مقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر في منطقة الحصبة

*يمن برس -
عقدت اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس المخلوع، اجتماعا طارئا، في صنعاء، لتدارس المستجدات على الساحة الوطنية، والأزمة المتصاعدة بين الحزب ومليشيا الحوثي بعد اشتباكات جولة المصباحي والتي ذهب ضحيتها العقيد خالد الرضي وثلاثة حوثيين.

وفي الاجتماع عبرت اللجنة العامة عن تهانيها الحارة لكافة ابناء شعبنا اليمني العظيم الصامد والصابر في الداخل والخارج بحلول عيد الاضحى المبارك ولكافة قواعد وقيادات المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام ولمنتسبي الجيش والأمن واللجان الشعبية، كما عبرت عن مشاركتها للحجاج الذين يؤدون مناسك هذه الفريضة لمشاعرهم رغم منع سلطات العدوان السعودي لأبناء الشعب اليمني من ممارسة هذا الركن من اركان الاسلام عن سبق اصرار ،مؤكدة ان ذلك صد عن سبيل الله وعن اداء احدى اهم شعائره.

وجدد اللجنة العامة في اجتماعها الطارئ، برئاسة نائب رئيس المؤتمر الشعبي صادق امين ابو راس، موقف المؤتمر الشعبي العام الحريص على الامن والاستقرار ووحدة الجبهة الداخلية ورفض أي شكل من اشكال شق الصف الوطني.
 كما نقل موقع "المؤتمر نت" الناطق باسم حزب المؤتمر.

وأكدت اللجنة ان المؤتمر مثلما كان حريصا في العام 2011م على حقن دماء اليمنيين فانه اليوم يؤكد انه سيكون اكثر من أي وقت مضى حريصا على حفظ دماء اليمنيين وعلى السلم الاجتماعي في كل ربوع الوطن، وحريصا على حفظ امن واستقرار كل المحافظات وفي المقدمة العاصمة صنعاء التي تضم مختلف ابناء الشعب اليمني من كافة المحافظات وتظل هي عنوانا لصمود الشعب اليمني.

واعتبرت اللجنة العامة حادث جولة المصباحي بأنه كان بمثابة جرس انذار للخطر الذي يخطط له ويستفيد منه تحالف العدوان ومرتزقته والمتربصين، مثمنة جهود المجلس السياسي الاعلى واللجنة الامنية العليا ومشائخ اليمن الذين عملوا على احتواء تداعيات الحادث.

وأكد اللجنة العامة (أعلى سلطة في الحزب) حرص المؤتمر الشعبي العام على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اللقاء الوطني السياسي الذي عقد برئاسة رئيس المجلس السياسي الاعلى ونائبه وبحضور اعضاء المجلس وقيادات من المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله وبما يكفل ازالة التوترات والاحتقان ومعالجة الاسباب التي ادت وتؤدي لمثل تلك الاحتقانات ،وانه مع جهود المجلس السياسي واللجنة الامنية في الاجراءات التي من شانها رأب الصدع وإزالة الاحتقان ،وتوحيد الجهود صوب العدوان، وفق لما ذكر الخبر الرسمي للاجتماع.

 ودعت اللجنة العامة للمؤتمر كافة وسائل الاعلام والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي ومن مختلف المكونات الى الكف عن اذى الوطن وإثارة البغضاء داخل المجتمع وبين المكونات السياسية والاتجاه صوب مواجهة العدوان والحصار باعتبار ذلك واجبا وطنيا تجاه الشعب اليمني.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4951
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©