الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يعترفون بتحصيل 9مليارات ريال من ميناء الحديدة خلال شهر واحد.. لم يصرف الحوثيون المرتبات فأين تذهب الأموال؟ (وثيقة)
وثيقة رسمية تكشف فساد وسرقة الانقلابيين
الحوثيون يعترفون بتحصيل 9مليارات ريال من ميناء الحديدة خلال شهر واحد.. لم يصرف الحوثيون المرتبات فأين تذهب الأموال؟ (وثيقة)
الجمعة, 01 سبتمبر, 2017 07:11:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ميناء الحديدة يسيطر عليه الحوثيون
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ميناء الحديدة يسيطر عليه الحوثيون

*يمن برس - متابعة خاصة
كشفت وثيقة رسمية، عن حجم إيرادات ميناء الحديدة، شهرياً، ونهب المليشيات الانقلابية، لتلك الإيرادات، وعدم صرفها لمرتبات الموظفين للشهر العاشر على التوالي.

وفي الوثيقة الموجهة من مدير عام جمرك ميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة الانقلابيين غرب اليمن، إلى موظفي الميناء والتي شكر فيها المدير الموظفين وكشف فيها عن إيرادات شهر يوليو الماضي والتي بلغت 9مليار و300مليون و913ألف ريال يمني.

وأكد مدير الجمارك إن هذه النتيجة تعد متميزة مقارنة بما حققه الجمرك ذاته خلال شهر يوليو من العام الماضي 2016، حيث ارتفعت إيرادات الميناء الجمركية، إثر تفاقم الوضع الاقتصادي في اليمن، حيث بات أغلب سكان البلاد يعتمدون على المساعدات التي تصل عبر ميناء الحديدة، كما لجأ معظم التجار لاستيراد المواد الغذائية بعد توقف أغلب شركات الانتاج وتضرر القطاع الخاص والزراعي والصناعي جراء الحرب المستمرة منذ عامين ونصف.

وتظهر الوثيقة الرسمية، حجم الأموال التي تنهبها مليشيا الحوثي والمخلوع من ميناء الحديدة فقط شهرياً، ورغم الإيرادات المالية الكبيرة، إلا أن المليشيات لم تصرف مرتبات الموظفين المتوقفة منذ أكثر من عشرة أشهر، كما لم تورد تلك الأموال إلى خزينة الدولة في المنك المركزي في عدن، او حتى إلى خزينة الدولة بالبنك المركزي الخاضع للانقلابيين في صنعاء.

وكانت الحكومة اليمنية اشترطت في وقت سابق، توريد الانقلابيين إيرادات الدولة إلى الخزينة العامة في البنك المركزي في عدن، لتقوم بصرف مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين شمال اليمن.

يمن برس - الحوثيون يعترفون بتحصيل 9مليارات ريال من ميناء الحديدة خلال شهر واحد.. لم يصرف الحوثيون المرتبات فأين تذهب الأموال؟ (وثيقة)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3534
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©