الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / عيدروس الزبيدي يشتكي الحكومة الشرعية للتحالف العربي
عيدروس الزبيدي يشتكي الحكومة الشرعية للتحالف العربي
السبت, 02 سبتمبر, 2017 11:49:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي

*يمن برس - عدن
اشتكى المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، الخميس، مما اعتبر أنه “عقاب جماعي ممنهج تمارسه السلطة الشرعية” في البلاد.

وقال اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في برقية وجهها لدول التحالف العربي بمناسبة عيد الأضحى، إن “السلطة الشرعية في بلادنا تمارس ضدنا عقاباً جماعياً وتعذيباً متعمّداً كجزاء لتضحياتنا وتحرير أرضنا وطرد أذرع إيران والجماعات الإرهابية المتأسلمة منها”.

واعتبر الزبيدي أن ذلك يتمثل في “عقاب في الخدمات وتعذيب للجرحى وأسر الشهداء ولكافة المواطنين البسطاء، بالإضافة إلى الإقصاء المتعمد للرجال الذين خاضوا الحرب، ودافعوا عن الأرض، وانتصروا لصوت التحالف العربي وضحّوا بأرواحهم ثمناً لذلك النصر”، بحسب قوله.

وشدّد الزبيدي على الموقف المتوازن الذي يتخذه أهالي الجنوب، قائلاً: “نقف دون القيام بأي تصرف تلبية لصوت العقل، ولغة السلام، وأملاً بحلّ يجنبنا إرساء دعائم الأمن والسلام بالقوة، وحفاظاً والتزاماً بقيم عاصفة الحزم والأمل”.

وناشد رئيس المجلس الانتقالي دول التحالف ضرورة التدخل لحل مشاكل الجنوب قائلاً: “نودّ أيضاً نقل الواقع الحقيقي إليكم، الواقع الذي يعبر عن حال الشارع الذي وصل إلى ظروف قاسية لا تُطاق، ظروف مؤلمة تستدعي تدخلكم الإنساني السريع والمباشر لانتشال الناس مما يعانونه، آملين منكم التسريع بخلق حل يجنبنا ملفاً جديداً طالما تجنبناه رغم الألم، والجراح التي تنكأ في صدور شعبنا المظلوم والصابر”.

 وأكد الزبيدي في خطابه لدول التحالف العربي أن “الشعب الجنوبي سيظل يتذكر باعتزاز وفخر مواقفكم الصادقة، ومواقفكم النبيلة، متطلعين إلى مزيدٍ من الدعم المماثل سياسياً، واقتصادياً، وعسكرياً، من أجل إكمال مشروع حماية شعبنا، وأرضنا، ومستقبل أجيالنا”.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4834
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©