2017/09/18
الجيش السعودي يتوغل في الحدود اليمنية ويأسر ويقتل العشرات من الحوثيين ..تفاصيل
تمكنت القوات السعودية، من السيطرة على عدة مواقع حدودية بالحدود اليمنية، بعد مواجهات عنيفة مع عناصر ومسلحين حوثيين، أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى وآسر أخرين بينهم قيادات ميدانية.

وقال مصدر عسكري إن القوات المشتركة السعودية، نفذت مساء اليوم الإثنين عمليات عسكرية نوعية وواسعة في حدود المملكة مع اليمن، ونتج عن العمليات السيطرة على مواقع مقابلة لحدود جازان ونجران وعسير، وتأمين مرتفعات جبلية كان الانقلابيون يشنون منها هجمات على الاراضي السعودية.

وأضافت المصادر لـ«يمن برس» إن قيادة التحالف العربي، كثفت عملياتها على المناطق الحدودية بالتزامن مع عمليات الجيش السعودي بالحدود، حيث أسندت مقاتلات التحالف العمليات البرية وساندت تقدم القوات المشتركة في اكثر من موقع ومحور.

وأوضحت المصادر إن القوات السعودية أسرت عدد من عناصر المليشيات في حدود نجران وعسير، وقتلت العشرات منهم، فيما سقط قتلى وجرحى من القوات المشتركة- لا تتوفر تفاصيل عن عددهم.

وأفادت مصادر محلية إن طيران التحالف شن غارات ليلية متواصلة على عدة مواقع حدودية، تركزت على بلدات رازح والظاهر وحرض وميدي وكشر وبكيل المير وكتاف وباقم.

وتشهد الحدود السعودية مع اليمن، مواجهات متواصلة، تصاعدت حدتها خلال الايام القليلة الماضية، وسط انباء عن تعزيز الحوثيين لميلشياتهم في الحدود بالمئات من المسلحين بينهم اطفال وجنود سابقين.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news100268.html