2017/10/04
المقاومة الجنوبية تصد محاولات تسلل للمليشيات قرب جبال العليب شرق محافظة صعدة
صدت قوات الجيش الوطني محاولات تسلل للمليشيات الانقلابية استهدفت مواقعها في سلسلة جبال العليب بمحور البقع، شرق محافظة صعدة لمعقل الرئيسي للانقلابيين شرق اليمن.

وذكرت مصادر ميدانية إن العشرات من مسلحي المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح، في مواجهات اندلعت الثلاثاء قرب جبال العليب، حيث صدت قوات الجيش محاولات تسلل للمليشيات في المنطقة.

وأكد العقيد/ أحمد العولقي – مسؤول عمليات لواء المحضار (المقاومة الجنوبية) بالبقع – أن أبطال اللواء تمكنوا اليوم الثلاثاء من صد محاولة تسلل للمليشيا باتجاه مواقع الجيش الوطني بسلسلة جبال العليب.

وقال: إن أبطال لواء المحضار تمكنوا من صد تلك المحاولة وقتل وجرح عدد من مسلحي المليشيا الانقلابية، ما أجبر من تبقى منهم على الفرار.

وأضاف –حسب موقع الجيش الوطني- إن أبطال الجيش الوطني هاجموا خلال اليومين الماضيين تحصينات المليشيات في صلاطح والعطفين بالبقع وجبهة ثار صلة، وعلى طول الخط الدولي الرابط بين بلدة البقع ومركز مديرية كتاف أكبر مديريات محافظة صعدة من حيث الجغرافيا.

وتمكنت قوات الجيش الوطني أمس الإثنين من تحرير أربعة مواقع جديدة بمحور البقع شمال محافظة صعدة هي تبة عبد العزيز (العصيد) ومواقع الشطيبات، وتقع على مشارف كتاف، إضافة إلى موقع كان قد سيطر عليه الانقلابيون الاسبوع الماضي.

وكثفت قوات الجيش الوطني خلال اليومين الماضيين من قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع المليشيا الإنقلابية وأماكن تمركزهم شمال وشرق صعدة.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news100540.html