2017/11/15
كبار تجار العاصمة صنعاء يجتمعون ويشكون ممارسات الحوثيين في النقاط الجمركية المستحدثة
قالت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة، إن النقاط الجمركية المستحدثة في مناطق سيطرة الحوثيين، تهدف إلى ابتزاز التجار، مؤكدة أن تلك الرسوم لا تذهب إلى خزينة الدولة، بل إلى بعض المتنفذين في الجمارك، مؤكدة أن هناك العديد من الشكاوى التي تلقتها من عدد من التجار.

وأكدت خلال اجتماع عقدته في العاصمة صنعاء، أن الغرامات التي يتم فرضها على التجار الملتزمين بتقديم أوراقهم، تعتبر غير قانونية، مشيرة إلى الرسوم غير القانونية التي يتم فرضها على التجار عند انتقال البضائع بين المحافظات تحت مسميات وأعذار منها مكافحة التهريب.

وانتقدت الغرفة تأخير المعاملات التجارية في المنافذ والنقاط الرقابية الجمركية (المستحدثة)، والتي يعاني منها التجار حيث يقضي التاجر مدة تصل إلى خمسه عشر يوماً في الجمرك مع العلم بأنه مستوفي لكافة الأوراق و الإجراءات اللازمة .

كما أكدت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة، أن إلغاء الإعفاءات الاستثمارية، الذي جرى بشكل عشوائي، تسبب في إعاقة المستوردين و تحميلهم أعباء جديدة بدلا عن تشجيعهم، وتذليل الصعاب أمامهم ومعاقبه المستثمر بدلا من تشجيعه مما يسبب ارتفاع التكاليف المالية وصعوبة منافسة المنتجات العربية، والأجنبية وهذا ينذر بإغلاق المصانع وتسريح العمال ومخالف للدستور والقانون النافذ.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news101255.html